وليد عبدالله
يتجه الاتحاد البحريني لكرة القدم لتطبيق نظام BFA DAY لتجمعات منتخبات الفئات العمرية بالموسم الجديد 2023/ 2024.

ويأتي استحداث اتحاد الكرة لهذا النظام على غرار نظام FIFA DAY، حيث يهدف إلى إقامة تجمعات منتخبات الفئات العمرية خلال فترة التوقفات التي ستشهدها المسابقات الكروية للفئات العمرية بالموسم الجديد وذلك لمدة تتراوح من أسبوعين إلى شهر، بهدف إعداد المنتخبات الوطنية للفئات العمرية للاستحقاقات القادمة، كما هو الحال لمنتخبين الأول والأولمبي اللذين سيكون إعدادهما مرتبطاً بأيام FIFA DAY بسبب ارتباط لاعبي المنتخبيّن من فرقها في مسابقات فئة الكبار.

ويسعى الاتحاد من تطبيق النظام المستحدث إلى تنظيم تجمعات منتخبات الفئات العمرية على الشكل الذي تتوافق مع المسابقات الكروية لهذه الفئات ولا تسبب الإرباك للأجهزة الفنية والإدارية للفرق.


ويتوقع أن تعاود منتخبات الفئات العمرية تجمعاتها خلال شهر سبتمبر المقبل على أن تقام تلك التجمعات خلال الفترة التي حددها الاتحاد وفق النظام المستحدث BFA DAY في روزنامة مسابقات الفئات العمرية لهذا الموسم.

وبحسب روزنامة مشاركات منتخبات الفئات العمرية، فإن المنتخب الأولمبي تحت 23 سيكون أمام مشاركة مرتقبة في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا تحت 23، حيث ستحتضن مملكة البحرين مباريات المجموعة الخاصة بمنتخبنا الأولمبي خلال شهر سبتمبر. في حين أن منتخبات تحت 21 عاما وتحت 19 عاما وتحت 17 عاما تنتظرها مشاركات خلال عامي 2024 و2025، حيث يتوقع أن تشارك المنتخبات الثلاثة في بطولات إقليمية وعربية خلال الفترة القادمة، كمحطات إعدادية للمشاركات الأهم المرتبطة بالتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا.