قبل انطلاقتها.. وتواجه «تايبيه» على الصدارة

عمر البلوشي



وصل منتخبنا الوطني إلى العاصمة الإيرانية طهران للمشاركة ضمن منافسات البطولة الآسيوية للعبة التي تقام خلال الفترة من 19 لغاية 26 أغسطس الجاري، حيث يلعب الأحد مباراته الأولى مع الصين تايبيه ضمن المجموعة الرابعة عند الساعة السادسة وخمس وأربعين دقيقة مساءً.

وتأهلت طائرة الأحمر قبل انطلاق البطولة مباشرة إلى الدور الثاني وذلك بعد انسحاب منغوليا من المشاركة، حيث بقي منتخبنا والصين تايبيه فقط، ليمتلك كلا المنتخبين انتصاراً واحداً بعد انسحاب ثالث المنافسين، ويلعب كلاهما على صدارة المجموعة الأحد.

وخاض منتخبنا تدريباته منذ الخميس بعد وصوله استعداداً للمباراة المهمة، حيث يمتلك وقف منتخبنا على تحضيراته في الأيام الثلاثة الماضية قبل أول مبارياته للوقوف على جاهزيته التامة والعمل على تجهيز اللاعبين الذين لديهم إصابات طفيفة.

كما لعب منتخبنا مباراة ودية مع نظيره الباكستاني الذي ينافس ضمن المجموعة السادسة من البطولة، وذلك للوقوف على جاهزية رجال الأحمر من خلال خوض مباراة في أول يوم للتدريب.

ويمتلك منتخبنا فرصة كبيرة للمنافسة في البطولة، وخاصة أن طائرة الأحمر تتمتع بأفضلية فنية عن المنافسين، حيث خاض المنتخب منافسات كأس التحدي الآسيوي مؤخراً في الصين تايبيه والتي اعتبرها تحضيراً قوياً قبل خوض البطولة القارية الأكبر.

وبالنظر إلى أداء الأحمر في كأس التحدي، فإن المنتخب واجه منتخبات قارية متوسطة وقوية ونجح في تجاوزها بالوصول إلى النهائي الذي خسره من كوريا الجنوبية، حيث قدم رجال الطائرة أداء متميز من شأنه أن ينعكس إيجاباً على المنتخب في مهمة الآسيوية الحالية.

وتقام البطولة بنظام تأهل صاحبي المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور القادم، على أن يواجه متصدرين المجموعات أصحاب المراكز الثانية بعد إجراء القرعة.

ويعي رجال الأحمر أهمية العبور إلى الدور الثاني من البطولة وهم على متصدرين للمجموعة الرابعة، تفادياً لمواجهة أي منتخب قوي، حيث ستكون الأدوار الإقصائية تنافسية بشكل كبير وسط تطلعات طائرة الأحمر بالعبور إلى الأدوار النهائية والمنافسة على اللقب.

وتضم قائمة منتخبنا الوطني 14 لاعباً وهم علي حبيب ومحمود العافية في مركز المعد، ناصر عنان، ومحمد يعقوب، ومحمود عبدالواحد، ومحمود عبدالحسين وسيد هاشم عيسى في مركز 4، علي إبراهيم ومحمد عنان في مركز 2، عباس الخباز، ومحمد جاسم وهاني علاوي في مركز 3، وأيمن هرونة وحسين سلطان في مركز الليبرو.