عمر البلوشي

شهدت قائمة منتخبنا الوطني لكرة الطائرة عودة كل من محمد عنان والليبرو حسين سلطان إلى القائمة المشاركة ضمن منافسات بطولة المنتخبات الآسيوية التي ستقام في إيران خلال شهر أغسطس الجاري، وذلك بعد استبعاده من المنتخب في كأس التحدي الآسيوي التي أقيمت الشهر الماضي في الصين تايبيه.

وجاءت عودة عنان إلى القائمة بعد شفائه من الإصابة التي حرمته من المشاركة ضمن منافسات كأس التحدي الآسيوي في الصين تايبيه، حيث تواجد اللاعب مع المنتخب في البطولة ولكن من أجل مواصلة العلاج والتأهيل للبطولة القارية الأكبر.



ومن جانب آخر، عاد الليبرو حسين سلطان لقائمة طائرة الأحمر بعد استبعاده بسبب عدم جاهزيته في البطولة الماضية، حيث عمل الجهاز الفني للمنتخب على تحضير اللاعب بدنياً وفنياً بالصورة المطلوبة من أجل الوقوف على الجاهزية التامة لهذا المعترك الآسيوي الصعب والمهم.

كما استدعى الجهاز الفني للمنتخب اللاعب سيد هاشم عيسى في مركز 4 لينضم إلى بقية زملائه اللاعبين في ذات المركز من دون استبعاد أي اسم آخر.

واستبعد المدرب الأرجنتيني روبين ولوشين الليبرو عباس سلطان من القائمة بعدما شارك بدلاً من شقيقه حسين سلطان حينها، إلى جانب استبعاد محمد عمر، وإبراهيم محمد، واللاعبين الشابين سيد أحمد مرتضى وحسين علي إحسان.

وتضم قائمة منتخبنا الوطني 14 لاعباً وهم علي حبيب ومحمود العافية في مركز المعد، ناصر عنان، ومحمد يعقوب، ومحمود عبدالواحد، ومحمود عبدالحسين وسيد هاشم عيسى في مركز 4، علي إبراهيم ومحمد عنان في مركز 2، عباس الخباز، ومحمد جاسم وهاني علاوي في مركز 3، وأيمن هرونة وحسين سلطان في مركز الليبرو.

وسوف تغادر بعثة منتخبنا إلى العاصمة الإيرانية طهران في السادس عشر من شهر أغسطس الجاري، وذلك من أجل المشاركة في البطولة الآسيوية ضمن المجموعة الرابعة التي تضم كل من منتخبي الصين تايبيه ومنغوليا، حيث يخوض منتخبنا تحضيراته المحلية بقيادة المدرب الأرجنتيني روبين ولوشين خلال الفترة الحالية بشكل يومي، وتقام التدريبات على فترتين صباحية ومسائية بشكلٍ متفاوت، في غياب المعسكر الخارجي الذي يسبق منافسات البطولة.

وفضل الاتحاد البحريني لكرة الطائرة عدم خوض معسكر تدريبي خارجي والاكتفاء بالمشاركة في منافسات كأس التحدي الآسيوي كإعداد أقوى من المعسكر للبطولة القارية الأكبر، حيث حقق منتخبنا المركز الثاني في البطولة بعد خسارته المباراة النهائية من كوريا الجنوبية.