عمر البلوشي


أداء ونتائج المنتخب تتطلب وقفة جادة

أنهى منتخبنا الوطني مشاركته ضمن منافسات بطولة المنتخبات الآسيوية لكرة الطائرة المقامة في العاصمة الإيرانية طهران بحلوله في المركز الثامن على سلم ترتيب منتخبات البطولة، وذلك بعد خسارته مباراة تحديد المركزين السابع والثامن أمام المنتخب الباكستاني بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد.


وبالنظر للأداء العام لمنتخبنا فإنه لم يقدم المستوى المتوقع منه في البطولة على الرغم من أنه دخل بهدف تكرار سيناريو النسخة الماضية من أجل الوصول إلى نصف النهائي، حيث حقق انتصاراً واحداً على منتخب تايلند بثلاثة أشواط مقابل شوطين في مباراة الأدوار الترتيبية، وخسر ثلاث مواجهات منها أمام الصين تايبيه في دور المجموعات، ومن ثم اليابان في دور الاثني عشر وخسر فرصة التأهل لنصف النهائي، وخسارته من باكستان في آخر مبارياته بالبطولة.

وتثير هذه النتائج تساؤلات حول أداء المنتخب، ومدى قدرته على المنافسة ضمن منافسات دورة الألعاب الآسيوية القادمة في الصين، ومدى قدرة الجهاز الفني بقيادة الأرجنتيني روبين ولوشين على تحقيق ذلك. ويجب على منتخبنا تصحيح أخطائه والعمل على تفاديها في الاستحقاق الخارجي القادم، وإعادة ترتيب أوراقه وخاصة أن أغلب العناصر المتواجدة هي نفسها التي تشارك مع المنتخب وحققت إنجاز المركز الثالث العام الماضي.

وعلى الرغم من المستوى القوي لمنتخبنا في كأس التحدي الآسيوي الذي حقق وصافته، إلا أن الوضع كان صعباً ومغايراً عما كان عليه في تلك البطولة، مما يتطلب وقفة جادة قادمة من المعنيين على المنتخب في اتحاد الكرة، لبحث سبل الإخفاق والعمل على تصحيحها.