برعاية خالد بن حمد وحضور فارس الكوهجي

⁃ مشاركة 400 لاعبا في النسخة الأولى

⁃ البحرين تشهد انطلاقة السلسلة العربية



⁃ حضور متميز لأكاديمية ريال مدريد الخيرية

⁃ مشاركة شرفية لأبناء الشهداء و"ابتسامة"

⁃ "موندياليتو" و"بريكرز" يثرون حفل الافتتاح

شهد أمين عام اللجنة الأولمبية فارس الكوهجي انطلاق فعاليات النسخة الأولى لمنافسات «سوبر تالنت/‏ البحرين 2023» التي تقام تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية.

وتقام منافساتها على صالة الاتحاد البحريني لكرة الطاولة خلال الفترة من 1 إلى 5 سبتمبر الجاري بمشاركة 400 لاعب.

وتعتبر «سوبر تالنت» المسابقة الرياضية الأولى من نوعها في الوطن العربي والشرق الأوسط، وهي مخصصة لمهارات لاعبي كرة قدم بنظام شبيه بالمسابقات الأولمبية، حيث تعتمد تكوين مجموعة من المنافسات المختلفة وصولا غلى تحقيق أكبر عدد من الميداليات سواء على الصعيد الفردي أو الزوجي أو الجماعي.

وستكون مملكة البحرين باكورة انطلاق السلسلة المكونة من 10 محطات في الوطن العربي خلال عامي 2023 و‏2024، حيث اتفقت اللجنة المنظمة لفعاليات «سوبر تالنت» على إقامتها مبدئياً في عدة دول خليجية وعربية، منها السعودية والإمارات والكويت وقطر وعمان ومصر والمغرب والأردن وتونس والعراق، ودول أخرى حيث من المأمول أن تنضم خلال الفترة المقبلة.

جدير بالذكر أن أبطال تلك الدول سيشاركون في فعاليات سوبر تالنت/‏ العرب، والمأمول أن تحتضنها مملكة البحرين في 2025.

وشمل اليوم الافتتاحي لسوبر تالنت/‏ البحرين 2023 عدة فقرات منوعة وشيقة والذي شهد مشاركة شرفية من الأيتام بالتعاون مع أكاديمية ريال مدريد الخيرية وأبناء شهداء الواجب بجانب الناجين من مرض السرطان ضمن مبادرة ابتسامة.

كما شهد اليوم الافتتاحي على مسرحية - كوميدية مصغرة بعنوان «موندياليتو» من بطولة الفنانين البسام علي ومحمد صقر وعبدالله عتيق المعروف بـ(بودانة)، وأحمد رشيد ولقي تفاعلا كبيرا من الحضور، إضافة إلى عرض قوي من فرقة «بحرين بريكرز» حيث قدمت فواصل فنية متميزة.

تجدر الإشارة إلى أن فعاليات سوبر تالنت/‏ البحرين 2023، تقام وفق تعاون مشترك بين اللجنة الأولمبية البحرينية وشركة eleven global التي تمتلك حقوق الامتياز.

كما تحظى النسخة الأولى بالرعاية الذهبية من بنك البحرين الوطني NBB، إضافة إلى الرعاة الفضيين شركة ناس المؤسسة وشركة شووت للتجهيزات الرياضية.