انضمام المحترفين مدن ومرهون وعبدالله يوسف

وليد عبدالله

حط وفد المنتخب الوطني الأول لكرة القدم رحاله في مدينة دبي بدولة الإمارات العربية الشقيقة، لخوض معسكره التدريبي الثاني ضمن برنامجه الإعدادي، استعدادا للاستحقاقات القادمة والمتمثلة في خوض مباريات المجموعة الثامنة من التصفيات المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 ونهائيات كأس آسيا 2027، والمشاركة في نهائيات كأس آسيا 2023 المقرر إقامتها في الفترة 12 يناير- 10 فبراير 2024 بالعاصمة القطرية الدوحة.



وقد أجرى الأحمر الكروي أولى الحصص التدريبية في دبي والتي اشتملت على تمارين الإحماء والجري والاستشفاء بعد رحلة السفر من العاصمة الصربية بلغراد إلى مدينة دبي الإماراتية، على أن تنطلق تدريبات المنتخب الاعتيادية من الأحد على فترتين صباحية ومسائية، والتي ستشهد انضمام المحترفين، وهم: لاعب فريق عجمان الإماراتي علي مدن، ولاعب فريق الكويت الكويتي محمد مرهون ولاعب ملادا بوليسلاف التشيكي عبدالله يوسف.

وكان منتخبنا الوطني قد اختتم يوم الجمعة معسكره التدريبي الاول في صربيا، بحصة تدريبية مسائية قادها المدرب الارجنتيني خوان انطونيو بيتزي يعاونه المدرب الوطني المساعد مريان عيد والجهاز الفني المعاون وبمشاركة جميع اللاعبين.

وبحسب برنامج معسكر دبي، فإنه المنتخب تنتظره وديتين دوليتين الأولى أمام المنتخب الكويتي الشقيق يوم 7 سبتمبر الجاري، فيما ستكون الودية الثانية أمام المنتخب التركمانستاني يوم 12 من الشهر ذاته.

ومن المقرر أن يجري الأحمر تجمعا في شهر أكتوبر المقبل والذي سيتخلله وديتين دوليتين أمام منتخب الفلبين يوم 12 أكتوبر الثانية أمام منتخب قيرغستان يوم 17 من الشهر ذاته، حيث سيسبق هذا التجمع مشاركة المنتخب في مباريات المجموعة الثامنة بالمرحلة الثانية من التصفيات المزودجة والتي تبدأ في شهر نوفمبر من هذا العام.

وكانت قرعة التصفيات المزدوجة قد أوقعت المنتخب الوطني في المجموعة الثامنة إلى جانب الأحمر منتخبات الإمارات، والفائز من المباراة الرابعة بالدور الاول والتي تجمع بين منتخبي اليمني والسريلانكي، والفائز من المباراة العاشرة بالدور الأول والتي تجمع بين منتخبي النيبال ولاوس.

في حين أن المنتخب سيخوض مشاركة مرتقبة في نهائيات كأس آسيا 2023. حيث أوقعت قرعة البطولة الأحمر في المجموعة الخامسة بمنافسات الدور الأول، إلى جانب منتخبات كوريا الجنوبية، الأردن وماليزيا.