عمر البلوشي

أطلق نادي المحرق القميص الجديد للفريق الأول لكرة القدم خلال منافسات الموسم الرياضي القادم 2023-2024 المزمع انطلاقه خلال أيام قليلة بدوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم، والذي يحمل ماركة ماكرون الإيطالية.

وقد أعلن المحرق على حسابه الشخصي في الإنستغرام عن إطلاق القميص الجديد بشعار "المحرق أمانة تتوارثها الأجيال"، حيث تمت تسمية قميص الفريق بقميص الأجيال الذي يحمل في كل قصة أمانة توارثها أبطال سطروا تاريخاً عريقاً في شيخ الأندية الخليجية.



وأشار نادي المحرق في إحدى منشوراته على الإنستغرام إلى أن في هذا النادي العريق تنتقل المبادئ السامية والعبارات الأصيلة في كيان النادي جيلاً بعد جيل، ليكون امتداداً للتاريخ والإنجاز من جهة، وحجم ومسؤولية ومكانة هذا النادي العتيد بين جماهيره الوفية من جهة أخرى، فتجد الأب ينقلها إلى أبنائه كوصية حياة أو ميثاق شرف، وهو أن المحرق "أمانة تتوارثها الأجيال".

وتم تصميم القميص الجديد بأفكار مستوحاة من قمصان سابقة وتاريخية لفريق المحرق، والتي كانت شاهدة على تسيد هذا النادي العريق المشهد في كرة القدم البحرينية، وبلمحات ذهبية تعبر عن التاريخ الذهبي والإنجازات العديدة.

وتم عرض قميص المحرق حاملاً رقم 84 والذي يشير إلى عدد البطولات التي حققها النادي على مستوى لعبة كرة القدم متفوقاً بفارق كبير وشاسع عن أقرب منافسيه، وفارضاً نفسه كأحد أكثر الأندية الخليجية والعربية والآسيوية وكذلك العالمية تحقيقاً للبطولات.

ويعتبر تقديم قميص المحرق في صندوق خاص أمر فريد تشهده للمرة الأولى مملكة البحرين على مستوى الأندية، إلى جانب تخصيص قمصان لتقديم اللاعبين الجدد في الفترة الماضية.

كما تم نشر فيديوهات يحكي خلالها نخبة من نجوم الفريق وأساطيرها لمحة من مشوارهم في اللعبة، حيث نشر فيديو لأسطورة حراسة المرمى حمود سلطان يتحدث خلاله إلى حارس الفئات السنية حمود عليوي حول قصة كأس الأمير الذي لم يحمله سوى قادة فريق المحرق وأطلقوا عليه لقب "الكأس الأسير".

وتحدث صخرة الدفاع المحرقاوي عدنان ضيف للاعب الفئات السنية تميم بوعلاي عن قصة هدفه في مرمى الرفاع الغربي.

فيما استعرض القناص والهداف الكبير محمد صالح الدخيل الحذاء الفضي العربي الذي حصل عليه في سنة ١٩٩٣ بتسجيله ١٩ هدفاً كثاني أكثر اللاعبين تسجيلاً في ذلك العام.

وقد كان للمركز الإعلامي بنادي المحرق دور كبير وواضح في الإعلان عن قميص فريق الكرة الجديد، وذلك من خلال ما قام به من عرض لصور وفيديوهات متنوعة تعكس التاريخ العريق للنادي.