من أجل إخضاعهم للراحة وتفادي الإصابات

عمر البلوشي

ينضم اللاعبون المحترفون في الأندية السعودية إلى تدريبات المنتخب الأول لكرة اليد يوم الأحد وذلك خلال فترة التحضيرات الحالية استعداداً لخوض منافسات دورة الألعاب الآسيوية التي ستقام في الصين من 23 سبتمبر لغاية 10 أكتوبر من العام الجاري "آسياد هانغتشو 2023".



ويأتي قرار المدرب بإراحة اللاعبين حسين الصياد، وعلي عيد، والحارس محمد عبدالحسين ومحمد حبيب الناصر السبت بعد انتهاء مشاركتهم على مستوى الدوري السعودي لكرة اليد، وذلك من أجل تفادي تعرضهم للإرهاق أو أي إصابة قبل مشاركتهم ضمن منافسات دورة الألعاب الآسيوية، حيث سيخضع المحترفين إلى التمارين البدنية للتقوية في الصالة الرياضية من دون الانخراط في التدريبات.

ويعمل الجهاز الفني بقيادة المدرب الآيسلندي آرون على اختيار القائمة النهائية للمنتخب التي ستضم 16 لاعباً لخوض الآسياد، حيث من المنتظر أن يتم الإعلان عنها خلال الأيام القليلة المقبلة.

وقد عاد منتخبنا مؤخراً من المعسكر الخارجي الذي أقيم في المجر تحضيراً لهذه المشاركة الآسيوية المهمة خلال العام الجاري، حيث خاض حينها ثلاث مواجهات ودية من دون تواجد اللاعبين المحترفين مع المنتخب، وتفوق على فريق جبوري المجري بنتيجة 20/22، وتعادل مع فريق نيكا المجري بنتيجة 32/32، وخسر من المنتخب الكويتي الشقيق بنتيجة 30/26.

وقد أعطى المدرب الفرصة لجميع اللاعبين في المعسكر لخوض المباريات الودية، وخاصة اللاعبين الشباب الذين اتيحت لهم الفرصة للمشاركة، وذلك من أجل رفع مستوى الاحتكاك مع المنافسين.