عمر البلوشي

خاض منتخبنا الوطني لكرة الطائرة الأحد مرانه الأول تحضيراً للمشاركة ضمن منافسات دورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة التي ستقام في الصين من 23 سبتمبر لغاية 10 أكتوبر من العام الجاري "أسياد هانغتشو 2023".

ويخوض منتخبنا منافسات لعبة كرة الطائرة ضمن المجموعة الثانية التي تضم كل من منتخبي إيران والنيبال، حيث يمتلك الأحمر فرصة سانحة للتأهل والعبور إلى الدور الثاني من البطولة وذلك بحلوله أولاً أو ثانياً على رأس مجموعته.



وفي حال تأهل منتخبنا فإنه سيلاقي أحد المتأهل من المجموعة الخامسة التي تضم كل من منتخبات قطر وتايلند وهونغ كونغ، في ظل ترجيح كفة قطر وتايلند للتأهل كونهم يمتلكون أبرز العناصر وهم المرشحين للمنافسة على الميدالية الذهبية.

ويعي منتخبنا أهمية تحقيق الفوز في مباراة واحدة على أقل تقدير في البطولة من أجل ضمان قطع نصف المشوار نحو التأهل، ولا سيما أن حظوظه كبيرة مع تواضع المنتخب النيبالي، مع صعوبة المواجهة مع منتخب إيران الذي يعتبر أبرز المرشحين للمنافسة.

وتضم قائمة منتخبنا الوطني 12 لاعباً وهم محمود العافية، ناصر عنان، محمد يعقوب، عباس سلطان، علي إبراهيم، حسين علي، محمد جاسم، أيمن هرونة، علي حبيب، سيد هاشم عيسى، عباس الخباز وحسين الجشي.

ويقود منتخبنا المدرب الأرجنتيني روبين ولوشين بمساعدة مواطنه بابلو لويس والوطنيين ياسين الميل ومحمد سلمان، حيث تعتبر هذه فرصة كبيرة للمدرب في تعويض النتائج المتواضعة التي ظهر بها المنتخب خلال منافسات بطولة المنتخبات الآسيوية الأخيرة.