وليد عبدالله

من المنتظر أن يشارك المنتخب الأولمبي لكرة القدم في مسابقة كرة القدم ضمن منافسات النسخة الـ19 لدورة الألعاب الآسيوية المقرر إقامتها في مدينة هانغتشو بجمهورية الصين الشعبية في الفترة 23 سبتمبر- 8 أكتوبر المقبل.

وأوقعت قرعة المسابقة الأحمر الأولمبي في المجموعة الخامسة إلى جانب منتخبات الكويت، وتايلند وكوريا الجنوبية.



وبحسب مواعيد إقامة مسابقات الدورة، فإن مسابقة كرة القدم لفئة الرجال تنطلق يوم 19 سبتمبر تستمر حتى 7 أكتوبر.

وسيستهل الأحمر مشواره في مباريات المجموعة الخامسة بملاقاة المنتخب التايلندي في انطلاق مباريات الجولة الأولى يوم 19 سبتمبر، فيما يواجه المنتخب الكويتي يوم 21 سبتمبر ضمن مباريات الجولة الثانية، بينما يلتقي المنتخب الكوري الجنوبي يوم 24 من الشهر ذاته ضمن مباريات الجولة الثالثة والأخيرة عن هذه المجموعة.

ويلعب منتخبنا الوطني حالياً مباريات المجموعة الرابعة بمرحلة التصفيات التي تحتضنها مملكة البحرين في الفترة 6- 12 سبتمبر، المؤهلة لنهائيات كأس آسيا تحت 23 عاماً.

وسيغادر المنتخب مباشرة إلى مدينة هانغتشو الصينية لبدء التحضيرات لخوض غمار مباريات مسابقة كرة القدم بدورة الألعاب الآسيوية.

وكان الأحمر الأولمبي قد خاض أولى مواجهاته في المجموعة الرابعة بالتصفيات المؤهلة لكأس آسيا أمام نظيره الفلسطيني يوم الأربعاء، حيث انتهت نتيجة اللقاء الأول بفوز الأخير بهدف دون رد سجله زيد قمبر في الدقيقة الـ91 من الوقت بدل الضائع من زمن الشوط الثاني، في المباراة التي أقيمت على استاد المغفور له الشيخ علي بن محمد بن عيسى آل خليفة بنادي المحرق بـ"عراد".

وتبقى للمنتخب مواجهتان ضمن هذه المجموعة أمام المنتخب الباكستاني يوم 9 سبتمبر والأخيرة أمام المنتخب الياباني يوم 12 من الشهر ذاته، حيث سيخوض المواجهتين بشعار الفوز فقط، إذا ما أراد حصد بطاقة العبور المباشرة عن هذه المجموعة إلى النهائيات الآسيوية؛ فالتعادل أو الخسارة في واحدة من هاتين المواجهتين قد يضعان الأحمر بعيداً عن فرصة الحصول على بطاقة التأهل إلى كأس آسيا المقبلة.