وليد عبدالله

يواصل المنتخب الوطني الأول لكرة القدم تدريباته في تجمعه الحالي في شهر أكتوبر الجاري ضمن الأيام الدولية FIFA DAY، وذلك استعدادا لخوض وديته الدولية الثانية أمام نظيره منتخب الفلبين يوم 17 أكتوبر، والذي يأتي ضمن البرنامج الإعدادي للمشاركة في التصفيات المزدوجة والمؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 ونهائيات كأس آسيا 2027 والمقرر أن تنطلق في شهر نوفمبر المقبل، وكذلك المشاركة في نهائيات كأس آسيا 2023 المقرر إقامتها في الفترة 12 يناير- 10 فبراير 2024 بالعاصمة القطرية الدوحة.

وكان المنتخب الوطني قد خاض وديته الدولية الأولى أمام منتخب قرغيزستان، والتي انتهت نتيجتها لصالح منتخبنا بهدفين نظيفين سجلهما محمد عبدالوهاب وعبدالله الحشاش.



وقد أجرى الأحمر الكروي «السبت» حصة تدريبية مسائية على الملاعب الخارجية التابعة للاتحاد البحريني لكرة القدم، والتي قادها المدرب الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي يعاونه المدرب الوطني المساعد مريان عيد والطاقم الفني المعاون، المساعدان إيفان مورينو ونيكولاس بيتزي، مدربيّ اللياقة البدنية أليخاندرو ريكينو وماثياس ريكينو، المحلل الفني توماس ألفونسو، مدربيّ الحراس إيغانسيو لوفيرا وهيرنان كاستيانو والمترجم إلياس طحان. وقد شارك في التدريبات اللاعبين جميعهم عدا الحارس سيد محمد جعفر واللاعب وسيد ضياء سعيد.

وبدأ المران بتدريبات الإحماء والجري ثم انتظم اللاعبون في بعض التقسيمات التي ركز خلالها المدرب بيتزي على الجوانب الدفاعية والمناورات الهجومية.

ويتوقع أن تشهد تشكيلة المنتخب تغيرات في ودية الفلبين، بعد إصابة الحارس سيد محمد جعفر والذي يخضع للراحة، واللاعب سيد ضياء سعيد الذي ينتظر الفحص الطبي من قبل د. علي الماجد «الأحد» والذي سيحدد مدى إصابته والتي قد تستدعي تدخلا جراحيا.