وليد عبدالله

تتواصل «الأحد» مباريات الجولة الرابعة من منافسات القسم الأول بالنسخة 67 لمسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم، وذلك بإقامة مباراة عند الساعة 7 مساء، حيث يحتضن ملعب استاد المغفور له الشيخ علي بن محمد بن عيسى آل خليفة بنادي المحرق بـ»عراد» اللقاء الذي يجمع بين فريق نادي الحالة وفريق نادي الحد، فيما يحتضن ملعب استاد مدينة خليفة الرياضية المواجهة التي تجمع بين فريق نادي المنامة وفريق نادي سترة.

ففي مباراة استاد المحرق، يخوض الحالة وبقيادة مدربه المصري ياسر رضوان هذه المواجهة من أجل تعويض خسارته الثقيلة في الجولة الماضية من أمام النجمة بنتيجة 5 أهداف دون رد، وذلك عبر تحقيق فوز معنوي يعيد الفريق إلى سكة الانتصارات ويمنحه النقطة 9 والذي يعيده كذلك إلى فرق المقدمة من جديد.



في المقابل، سيلعب الحد بقيادة مدربه الوطني عيسى السعدون تحدي إثبات الوجود في هذه الجولة، بعد النتائج السلبية التي خرج بها الفريق من الجولات الثلاث السابقة، والتي وضعت الفريق في ذيل الترتيب برصيد خال من النقاط. فالفريق يطمح إلى تحقيق انتصار معنوي يعيد التوازن ويمنح الفريق فرصة التقدم في سلم الترتيب. فنتيجة التعادل أو الخسارة قد تضع المدرب السعدون أمام مواجهة قرار الإقالة في هذه الجولة.

وفي مواجهة استاد خليفة، سيخوض المنامة هذه المباراة بطموحات العودة من جديد إلى سكة الانتصارات، بعد الخسارة التي تعرض لها في الجولة الماضية أمام المتصدر الرفاع الشرقي والتي عجلت برحيل المدرب علي عاشور عن الفريق وتولي المدرب الوطني عادل النعيمي مهمة تدريب الفريق.

في المقابل، لن تختلف نوايا سترة في الخروج بنتيجة الفوز في هذه الجولة، بعد النتائج التي ظهر بها الفريق في المباريات الماضية والتي دفعت بالإدارة لطلب إعفاء المدرب الوطني عبدالعزيز عبدو، وإسناد مهمة تدريب الفريق للمدرب الوطني محمد الشملان.

وستكون هذه المواجهة هي أولى اختبارات المدربين الشملان والنعيمي، فكلاهما سيسعى لتحقيق الانتصار والخروج بأول 3 نقاط ثمينة في بداية مشوارهما مع الفريقين في هذه المسابقة.