وليد عبدالله


تختتم بـمؤجلة الرفاع والشباب 2 نوفمبر

شهدت الجولة الرابعة من منافسات القسم الأول بالنسخة 67 لمسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز تراجعا في تسجيل الأهداف، حيث بلغ عدد الأهداف التي شهدتها الجولة حتى المباراة الخامسة 10 أهداف فقط.


ولعل أبرز الأسباب التي أدت إلى تراجع نسبة الأهداف في هذه الجولة، يرتكز على فترة التوقف التي صاحبت المسابقة تحديدا بعد مباريات الجولة الثالثة، وذلك لإقامة التجمع الإعدادي للمنتخب الوطني الأول في شهر أكتوبر ضمن الأيام الدولية FIFA DAY. ففترة التوقف تسببت بتراجع مستوى وأداء الفرق التي كانت تحاول الاستمرار في الظهور بـ»رتم تصاعدي»، فيما منحت فرصة للفرق التي كانت تعاني على مستوى الأداء، في التحضير بشكل أفضل، وهذا ما دفع بمباريات هذه الجولة من يكون فيها الأداء بمستوى ضعيف إلى متوسط وقد يرتفع في بعض مجرياتها بحسب ظروف تلك المواجهات.

وبالعودة لنتائج المباريات في هذه الجولة، فقد نجح الخالدية من الفوز على البسيتين بنتيجة 2/1، وبذات النتيجة، تمكن النجمة من التغلب على الرفاع الشرقي، فيما انتهى كلاسيكو الكرة البحرينية بين المحرق والأهلي بالتعادل الإيجابي بـ1/1، وحقق الحد فوزه الأول في هذا الموسم على حساب الحالة بـ2/0، بينما انتهى لقاء المنامة وسترة بالتعادل السلبي بدون أهداف.

وتختتم مباريات الجولة بلقاء مؤجل يجمع بين الرفاع والشباب يوم 2 نوفمبر المقبل، وذلك بسبب ارتباط الرفاع بمشاركته في مباريات المجموعة الثالثة من مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي، وذلك عندنا التقى بفريق العربي الكويتي يوم «الاثنين»، وانتهى اللقاء بفوز رفاعي مستحق بـ3 أهداف نظيفة، عززت من صدارته لترتيب هذه المجموعة.

72 هدفا في 23 مباراة

وبالعودة للأهداف التي تم تسجيلها حتى مباريات الجولة الرابعة، فقد شهدت المسابقة تسجيل 72 هدفا في 23 مباراة، حيث شهدت الجولة الأولى تسجيل 15 هدفا، وشهدت الجولة الثانية تسجيل 23 هدفا، فيما شهدت الجولة الثالثة تسجيل 24 هدفا والتي تعتبر الأفضل من بين الجولات، بينما شهدت 5 مباريات من الجولة الرابعة تسجيل 10 أهداف.

تنافس نجماوي خلداوي

ولعل هذه الجولة شهدت تنافسا بين الخالدية والنجمة ليس فقط على مستوى صدارة الترتيب العام للمسابقة، بعد أن رفع كلا الفريقين رصيدهما إلى النقطة العاشرة، بل حتى على مستوى تسجيل الأهداف، حيث يتشارك الفريقان بعدد الأهداف التي سجلها كلاهما خلال الجولة الأربع والتي بلغت 12 هدفا حتى الآن. فيما يتفوق الخالدية على النجمة بأفضلية من الناحية الدفاعية، حيث لم تستقبل شباك الخالدية سوى 3 أهداف، بينما استقبلت شباك النجمة 5 أهداف في الجولات الأربع.

الأضعف هجوميا ودفاعيا

ويعتبر سترة الأسوأ من الناحية الهجومية حيث اكتفى بتسجيل هدفين في 4 مباريات خاضها الفريق حتى الآن، فيما يعتبر الأهلي الأضعف من الناحية الدفاعية بعد أن استقبلت شباكه 11 هدفا مقارنة بعدد الأهداف التي سجلها والتي تصل إلى 6 أهداف فقط.

جونيور يتصدر الهدافين

اعتلى مهاجم فريق النجمة البرازيلي جونيور دي كوستا صدارة الهدافين «مؤقتا» لمسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز، وذلك بعد أن سجل هدفه الشخصي الخامس في مباراة فريقه أمام الرفاع الشرقي، والتي ساهم في فوز فريقه في هذه المواجهة التي انتهت بهدفين مقابل هدف. ويتقدم البرازيلي دي كوستا على أقرب منافسيه لاعب الأهلي عبدالله الحشاش الذي يمتلك في رصيده 4 أهداف. وكذلك لاعب الرفاع كميل الأسود الذي يمتلك في رصيده 4 أهداف أيضا، إلا أنه يمتلك فرصة مضاعفة رصيده التهديفي في مباراة فريقه المؤجلة أمام الشباب والتي من المقرر أن تقام يوم 4 نوفمبر المقبل.