وليد عبدالله

يتجه الاتحاد البحريني لكرة القدم إلى إعادة نظام مسابقة كأس جلالة الملك لكرة القدم في الموسم القادم 2024/ 2025.

وعلمت Extra من مصادرها الخاصة ، أن اتحاد الكرة يدرس عددا من الخيارات من شأنها الدفع نحو تطوير شكل المسابقة الأغلى كرويا في البحرين. ومن بين هذه الخيارات ، توزيع الأربع الأوائل في سلم الترتيب لمسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز على مجموعتين، بحيث يكون الأول والرابع في المجموعة الأولى والثاني والثالث في المجموعة الثانية، وذلك في خطوة نحو زيادة التنافسية والدفع بالمباريات الكبيرة أو القوية إلى الأدوار النهائية. بينما الخيار الآخر هو أن تجرى قرعة لكل دور من الأدوار النهائية أسوة بكأس إنجلترا وكأس خادم الحرمين الشريفين.



ولا يزال الاتحاد يدرس كافة الخيارات من أجل تحديد الخيار الأنسب، من أجل تطبيقه في الموسم الكروي المقبل.

وكان الدور التمهيدي لمسابقة كأس جلالة الملك للموسم الحالي قد انطلقت يوم أمس بإقامة مباراتين، حيث انتهى اللقاء الأول بفوز قلالي على حساب البحرين بنتيجة هدف دون رد، ليضرب قلالي موعدا لملاقاة المحرق في دور 16، في حين انتهى اللقاء الثاني بفوز الاتفاق على حساب اتحاد الريف بنتيجة 3/2 بركلات الحظ الترجيحية، ليضرب الاتفاق موعدا لمواجهة الحد في دور 16 من المسابقة.

وتتواصل مباريات الدور التمهيدي "الخميس" بإقامة مباراتين عند الساعة 7 مساء، الأولى تجمع أم الحصم والبديع على ملعب نادي الرفاع، فيما تجمع المباراة الثانية حامل اللقب الحالة بفريق التضامن على ملعب استاد النادي الأهلي. وتستكمل المنافسات يوم "الجمعة بإقامة مباراتين عند الساعة 7 مساء، حيث يلتقي في المباراة الأولى فريقا المالكية وعالي على ملعب مدينة حمد، فيما يلتقي في المباراة الثانية فريقا مدينة عيسى والرفاع الشرقي على استاد النادي الأهلي، وتختتم يوم السبت منافسات الدور التمهيدي بإقامة مباراتين عند الساعة 7 مساء، حيث يجمع اللقاء الأول فريقا النجمة والاتحاد على ملعب استاد النادي الأهلي، فيما يجمع اللقاء الثاني فريقا البسيتين وبوري على ملعب مدينة حمد.

وبحسب روزنامة اتحاد الكرة لهذا الموسم، فإنه حدد إقامة مباريات دور 16 من المسابقة في الفترة 7- 10 ديسمبر، على أن يقام دور الثمانية يومي 27 و28 فبراير 2024، وتقام مباراتا دور قبل النهائي يومي 9 و10 مارس 2024. وقد حدد الاتحاد يوم 15 إبريل موعدا لإقامة نهائي هذه النسخة من مسابقة أغلى الكؤوس.

يذكر أن فريق الحالة قد توّج بلقب النسخة 46 لمسابقة كأس جلالة الملك المعظم بعد فوزه على فريق الأهلي بركلات الحظ الترجيحية بنتيجة 6/5. كما أن الحالة هو آخر فريق قد حمل وعانق الكأس الملكية السابقة.