- ثقتنا كبيرة بالجهاز الفني بقيادة الأرجنتيني بيتزي وبرجال الأحمر

- معسكر دبي من 2 لغاية 11 يناير يتضمن ودية أستراليا ومناورة تدريبية

- الخسارة جزء من كرة القدم ولكنها لا تعني نهاية المطاف للأحمر !



وليد عبدالله

قدم مدير المنتخب الوطني الأول لكرة القدم راشد خميس الزياني اعتذاره لجميع الجماهير البحرينية، على خسارة المنتخب الوطني من أمام المنتخب الإماراتي الشقيق بنتيجة هدفين دون رد، في المباراة التي جمعت المنتخبين "الثلاثاء" على ملعب استاد البحرين الوطني، ضمن مباريات الجولة الثانية لحساب المجموعة الثامنة بالمرحلة الثانية من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2026 ونهائيات كأس آسيا 2027.

وقال الزياني في تصريحه لـEXTRA: "نعتذر للجماهير البحرينية عن الهزيمة التي تلقاها منتخبنا الوطني أمام المنتخب الإماراتي في مباراة الذهاب بالجولة الثانية من التصفيات الآسيومونديالية. فنتيجة الخسارة ما هي إلا درس يسعى المنتخب للاستفادة منه لتصحيح المسار قبل المشاركة المرتقبة في نهائيات كأس آسيا المقرر إقامتها في الفترة 12 يناير- 10 فبراير بالعاصمة القطرية الدوحة".

وتابع قائلا: "ورغم خسارة المنتخب الوطني في هذه المواجهة، والتي تعتبر جزء من لعبة كرة القدم، إلا أنها ليست نهاية المطاف بالنسبة للأحمر في هذه التصفيات، بل هي بداية نحو العودة من جديد لتصحيح المسار خلال الفترة القادمة. وبالعودة لمجريات اللقاء، نجد أن المنتخب الوطني قدم أداء جيدا وكان قد سيطر على معظم فترات اللقاء، حيث كان الاستحواذ ما نسبته 58 % مقارنة باستحواذ المنتخب الضيف الذي وصل إلى ما نسبته 42 %، وذلك بحسب إحصائيات هذه المواجهة، التي اشتملت على عدد التسديدات التي سددها الأحمر على مرمى المنتخب الإماراتي والتي وصلت إلى 13 تسديدة منها تسديدتان باتجاه المرمى، إلى جانب الفرص المحققة التي حصل عليها الأحمر وخصوصا في شوط المباراة الثاني، والتي وصلت إلى أكثر من 7 فرص لم نستغلها بالشكل المطلوب لمعادلة النتيجة أو حتى الخروج بنتيجة الفوز".

وأضاف: "أن المنتخب الوطني كان جيدا في مجمل المستوى والأداء رغم هذه النتيجة التي خرج عليها من أمام المنتخب الضيف. فلا تزال الآمال موجودة والتطلعات حاضرة في هذه المجموعة. فالأحمر منافس مباشر على نيل بطاقة العبور للمرحلة الثالثة والحاسمة في هذه التصفيات"، مشيرا إلى أن الفترة المقبلة تحتاج لتكاتف الجهود والوقوف خلف المنتخب بشكل متواصل ومستمر، من أجل رفع المعنويات لتجاوز هذه النتيجة والعودة بالمنتخب للمسار الصحيح، الذي نصل من خلاله إلى أبعد نقطة في هذه المشاركة، وهي المنافسة على بطاقة التأهل إلى المونديال العالمي 2026، والذي يعتبر الهدف الأكبر الذي يتطلع الأحمر الكروي إلى تحقيقه، معربا عن ثقته بالمنظومة الفنية تحت قيادة المدرب الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي وكذلك برجال الأحمر، لتجاوز هذه النتيجة والاستعداد بشكل مثالي للاستحقاق المرتقب المتمثل بالمشاركة في نهائيات كأس آسيا بقطر".

وعن برنامج المنتخب للمرحلة المقبلة للمشاركة في كأس آسيا، قال: "إن المنتخب سيخوض معسكرا تدريبا في مدينة دبي الإماراتية خلال الفترة 2- 11 يناير يتخلله ودية دولية أمام منتخب أستراليا ومناورة تدريبية قبل شد الرحال إلى العاصمة الدوحة، لخوض منافسات الكأس الآسيوية، التي نتطلع فيها للظهور بالأداء والمستوى الفني المطلوب وتحقيق نتائج إيجابية.