وليد عبدالله


في انطلاق الجولة الـ8 من دوري ناصر بن حمد

تفتتح «الجمعة» مباريات الجولة الثامنة من منافسات القسم الأول بالنسخة 67 لمسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم، وذلك بإقامة مواجهتين عند الساعة 7 مساء، حيث يحتضن ملعب استاد البحرين الوطني المواجهة التي تجمع بين فريق نادي المحرق وفريق نادي المنامة، فيما يحتضن ملعب استاد مدينة خليفة الرياضية المباراة التي تجمع بين فريق نادي النجمة وفريق نادي البسيتين.


وبالعودة لقاء «الوطني»، فالمحرق والمنامة يدخلان هذه الجولة بنشوة العودة للانتصارات، بعد أن حقق المحرق فوزا معنويا على حساب فريق الحالة بنتيجة 2/1، فيما حقق المنامة فوزا مستحقا على حساب فريق البسيتين بنتيجة 3/1.

المحرق بقيادة مدربه الوطني محمد الشملان يدرك تماما أهمية اللقاء ومواجهة خصم يمتلك القدرات والإمكانيات الفنية. حيث يطمح الفريق للحد من خطورة مفاتيح اللعب، والسعي نحو تحقيق فوز ثمين في هذه الجولة يرفع من رصيد الفريق إلى النقطة 12 ويدفع به نحو رباعي المقدمة.

المنامة وبقيادة مدربه الوطني الشاب عادل النعيمي سيكون في مواجهة قوية أمام المحرق الذي يلعب هذه المباراة باسمه وتاريخه، ويسعى الفريق لإيقاف انطلاقة الكتيبة المحرقاوية، من خلال تحقيق انتصار ثمين يمنحه فرصة التقدم وتحسين مركزه في سلم الترتيب العام في هذه الجولة.

وفي مباراة ملعب «خليفة»، النجمة والبسيتين قادمان من خسارتين في الجولة الماضية، فالنجمة سقط أمام الأهلي بهدفين دون رد، في حين خسر البسيتين من أمام المنامة.

النجمة وبقيادة مدربه الوطني اسماعيل كرامي يسعى للعودة من جديد لسكة الانتصارات، والتي يحصد من خلالها الفريق النقطة 15 والتي تضعه في صدارة مؤقتة.

في المقابل، يطمح البسيتين وبقيادة مدربه الوطني علي عامر إلى نفض غبار النتائج المتذبذبة وتسجيل حالة الفوز الأولى في هذا الموسم، خصوصا بعد سلسلة من التعادلات والهزائم وضعت الفريق في ذيل الترتيب برصيد 3 نقاط. فالفريق يطمح لحصد نقاط الانتصار التي تمنحه دفعة معنوية كبيرة وتعيد له التوازن، من أجل التحضير وبشكل أفضل للمباريات القادمة.