وليد عبدالله

أكد مدرب فريق نادي الرفاع الأول لكرة القدم المدرب الوطني علي عاشور أن فريق الرفاع يستطيع التعامل مع جميع البطولات كونه فريقاً متمرساً ودائماً ما يكون منافساً، مضيفاً أن ما يمر به الفريق في الوقت الحالي من تواجده في مقدمة المنافسة على البطولات هو الوضع ذاته في المواسم الأربعة الماضية، مشيراً إلى أن الفريق يسعى في هذا الموسم لاستعادة الذكريات الجميلة والتي شهدها الموسم الماضي.

وقال عاشور في تصريحه لـ"ملاعب الوطن": "إن الفريق طوى صفحة مباراة المحرق في دور الثمانية بمسابقة كأس جلالة الملك المفدى، والتي حقق فيها الفريق فوزاً مهماً منحه مواصلة المشوار في هذه البطولة الغالية عبر التأهل إلى الدور قبل النهائي. حيث يركز الفريق على مباراته المقبلة أمام فريق البديع ضمن الجولة الثامنة بمنافسات القسم الأول بمسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز، والتي يتطلع فيها الفريق لمواصلة سكة الانتصارات والتي تعزز من صدارته لمسابقة الدوري".



وأضاف: "يجب أن نرفع القبعة لمجلس إدارة النادي برئاسة الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة، على الدعم الكبير الذي يحظى به الفريق، والشكر موصول لجهاز الكرة ولنائب رئيس جهاز الكرة محمد الجناحي، فكل هذا الاهتمام والدعم سوف تكون نتائجه إيجابية على الفريق وتهيئه لتقديم الأفضل لحصد المزيد من النتائج المطلوبة، والتي تعزز حظوظ الفريق للمنافسة على حصد المزيد من الألقاب في هذا الموسم".

وفي سؤال "ملاعب الوطن" حول ما قدمه الفريق أمام غريمه التقليدي المحرق في مسابقة كأس الملك، قال: "المباراة شهدت طريقتين مختلفتين، فالرفاع اعتمد على الاستحواذ واللعب من الخلف والتسلسل من منطقة إلى منطقة، فيما اعتمد المحرق على اللعب المباشر والكرات المرتدة. وأعتقد أن الفرص كانت متساوية بين الفريقين، إلا أن فرصة لاعب المحرق عبدالوهاب المالود كانت الأخطر في شوطي المباراة، والتي كادت أن تنتهي الأمور، إلا أن التمركز الصحيح للحارس عبدالله فريح، والذي نجح في تضييق الزاوية على المالود حيث لم يستعجل في ردة فعله، وهذا ما أجبر المالود على لعب الكرة بهذه الطريقة. وعلى الرغم من ذلك، فقد كنت غير راضٍ عن أداء فريقي، حيث بدا على اللاعبين الاستعجال في التمرير ولم نكن جيدين في اتخاذ القرار، وكان خط دفاعات المحرق يغري لاعبي فريقنا من خلال المساحات في خط الظهر، لعمل مصيدة التسلل. إلا أني سعيد بالخط الدفاعي لفريقي الذي أوقف معظم الهجمات المحرقاوية"، مشيراً إلى أن المباراة قد شهدت ولادة موهبة جديدة في الرفاع وهو الحارس عبدالله فريح، والذي توقع له مستقبلاً حافلاً متى ما التزم بالتواضع والاجتهاد في التدريبات.

وبخصوص التعاقدات الجديدة للرفاع في فترة الانتقالات الشتوية، أكد المدرب عاشور أن الفريق مكتفٍ بوجود هذه المجموعة، معرباً عن ثقته بالجميع في تقديم الأفضل في الفترات القادمة.