عمر البلوشي
أكد مدرب منتخبنا الأول لكرة اليد الآيسلندي آرون أن الهدف الرئيسي هو التتويج باللقب في المشاركة ضمن منافسات بطولة المنتخبات الآسيوية العشرين للرجال المؤهلة لنهائيات كأس العالم التي ستقام في الدمام بالمملكة العربية السعودية خلال الفترة 18 لغاية 31 يناير القادم.
وأشار إلى أنهم كجهاز فني يعملون جاهدين للوقوف على الجاهزية التامة لمنتخبنا من أجل هذه المشاركة المهمة لحصد اللقب الآسيوي للمرة الأولى في تاريخ اليد البحرينية، مضيفاً أن جميع اللاعبين متواجدين في المعسكر المغلق مع وجود إصابات طفيفة غير مؤثرة على سير الإعداد، ما عدا عودة اللاعب حسن ميرزا مؤخراً للتدريبات بعد العلاج المكثف، إلى جانب اللاعب أحمد المقابي الذي تعرض للإصابة في آخر مران خاضه المنتخب في معسكر المجر.
وتطرق آرون في حديثه إلى المعسكر الخارجي الذي أقيم منذ بداية العام في المجر، حيث قال أن الوضع كان معقد حينها وخاصة مع إلغاء وديتين من أصل ثلاث وديات للمنتخب خلال تواجده هناك، مضيفاً أن هذه الظروف تحدث في ظل ما تشهده دول العالم أجمع من انتشار لجائحة كورونا "كوفيد-19".
وأوضح آرون أن قائمة المنتخب تضم حالياً 19 لاعباً وسيتم تقليصها إلى 18 قبيل المغادرة إلى الدمام، مشيراً أنه لم يحدد حتى الآن اللاعب الذي سيستغني عنه قبل موعد السفر.
وحول المشاركة الآسيوية قال المدرب أن التركيز يصب في تجاوز الدور الأول من البطولة للعبور نحو الدور الثاني الذي سيشهد تنافس أقوى وأصعب، موضحاً أن المنتخب سيخوض البطولة بتواجد 18 لاعباً في القائمة مع سماح الاتحاد الآسيوي بإجراء خمسة تبديلات على التشكيلة في حال وجود أي طارئ.
الجدير بالذكر أن منتخبنا أنهى قبل عدة أيام معسكره التدريبي الخارجي الذي أقيم في المجر، حيث خاض مباراة ودية وحيدة مع المنتخب المجري والتي خسرها بنتيجة 36 مقابل 30، حيث كان من المفترض أن يلتقي فريق إيجر المجري والمنتخب البيلاروسي ودياً، إلا أن وجود حالات إيجابية بفيروس كورونا "كوفيد-19" لدى بعض لاعبي الفريق حال دون ذلك.
وتضم قائمة منتخبنا 18 لاعباً، وهم: حسين علي الصياد( النور السعودي)، ومحمد عبدالحسين، و محمد ميرزا سلمان، وبلال بشام أسكاني، وعلي عبدالله عيد، ومهدي عبدالله سعد، ومحمد حبيب ناصر( النجمة)، وحسن السماهيجي، ومحمد علي عبدالرضا، وعبدالله علي، وحسين محفوظ( الأهلي) ومحمد حبيب ،و أحمد جاسم المقابي ( القادسية الكويتي)، وعلي ميرزا سلمان ( برقان الكويتي)، وعلي عبدالقادر سلمان ( كاظمة الكويتي)، وأحمد جلال فضل ( الشباب)، وقاسم قمبر ( باربار)،و هشام أحمد عيسى ( الدير)، وحسن ميرزا (التضامن).