وليد عبدالله

تختتم اليوم مباريات الجولة العاشرة من منافسات القسم الثاني بالنسخة 65 لمسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم، وذلك بإقامة 3 مباريات، حيث يحتضن ملعب إستاد المغفور له الشيخ علي بن محمد بن عيسى آل خليفة بنادي المحرق مباراتين، الأولى تقام عند الساعة 4.45 عصراً وتجمع بين فريق نادي الرفاع الشرقي وفريق نادي الحد، فيما تقام الثانية عند الساعة 7.20 مساء وتجمع بين فريق نادي الحالة وفريق نادي المنامة، فيما يحتضن إستاد مدينة خليفة الرياضية مباراة عند الساعة 6 مساء، وتجمع بين المتصدر فريق نادي الرفاع وفريق نادي البديع.

وبالعودة لمواجهات هذا اليوم، يسعى الرفاع « 23 نقطة» بقيادة المدرب الوطني علي عاشور لتعزيز صدارته من خلال تحقيق الفوز في مواجهة هذه الليلة. في المقابل، يطمح البديع «5 نقاط» بقيادة مدربه الوطني بدر خليل، إلى إحراز نتيجة إيجابية في هذه المواجهة تبعده عن تذيل الترتيب العام.



السماوي في الانتقالات الشتوية حافظ على مجموعته دون التعاقد مع أي لاعب أجنبي أو محلي، في حين تعاقد البديع مع السنغالي مالو ولا يزال الفريق يسعى لتدعيم خطوطه بصفقة جديدة قد يعلن عنها خلال اليومين القادمين.

ويأمل المنامة «18 نقطة» بقيادة المدرب السوري هيثم جطل لتعويض خسارته أمام المتصدر في الجولة الماضية، من خلال إحراز فوز مهم يعيد الفريق من جديد للمنافسة على صدارة الترتيب. في المقابل، يطمح الحالة «9 نقاط» بقيادة المدرب عارف العسمي إلى تحقيق فوز ثمين في هذه الجولة تعزز من بقائه في منطقة الدفء في الترتيب العام.

واستفاد المنامة من الانتقالات الشتوية بالتعاقد مع اللاعب الشاب إبراهيم الختال قادما من فريق قلالي. وعلى الناحية الأخرى، دعم الحالة صفوفه بلاعبين محترفين، وهم: السوري أحمد الدوني، والبرازيلي جويل فينسيوس والتونسي يسري العرفاوي، واللاعب الشاب أحمد راشد قادما من الرفاع الشرقي، فيما استغنى عن خدمات اللاعب الأفغاني فرشاد.

ويسعى الرفاع الشرقي «15 نقطة» بقيادة مدربه الروماني فلورين متروك، لمواصلة حصد النقاط، وهذه المرة من بوابة الجريح فريق الحد، حيث يتطلع لحصد النقاط الثلاث التي ترفع من رصيد الفريق إلى النقطة 18 وتقربه من المنافسة على صدارة الترتيب. واستفاد الشرقاوية من الانتقالات الشتوية بالتعاقد مع البرتغالي أغوينالدو واللاعب الشاب عبدالله مبارك، فيما دعم الحد صفوفه في هذه الفترة من الانتقالات، باللاعب الغاني أبوبكر يعقوبا واللاعب إيفرتون.

في المقابل، يطمح الحد «8 نقاط» بقيادة مدربه الوطني عدنان إبراهيم، لتعويض الخسارة أمام فريق المحرق في الجولة الماضية، من خلال تحقيق فوز معنوي وثمين في هذه الجولة يمنح الفريق النقطة 12 التي تمنحه التقدم للمركز السادس.