وليد عبدالله

يتجه الاتحاد البحريني لكرة القدم لتغيير موعد مواجهة حامل اللقب فريق نادي الرفاع وفريق نادي الرفاع الشرقي في منافسات الدور قبل النهائي بالنسخة 45 لمسابقة كأس جلالة الملك المفدى لكرة القدم من موعدها الحالي يوم 9 فبراير إلى يوم 13 من الشهر ذاته.

ويأتي توجه اتحاد الكرة لترحيل إقامة مواجهة الفريقين إلى الموعد الجديد، بناء على الطلب الذي قدمته إدارة نادي الرفاع الشرقي، والتي طلبت من الاتحاد تأجيل المباراة، بسبب ازدياد حالات الإصابة لدى أفراد الفريق الكروي الأول بفيروس كورونا المتحور "أوميكرون".



وكان اتحاد الكرة قد أصدر في الأيام القليلة الماضية تعميماً يتضمن الآلية الجديدة المعتمدة لتأجيل المباريات في جميع المسابقات التي ينظمها الاتحاد بسبب الإصابات بفيروس كورونا المتحور "أوميكرون". حيث اشترط الاتحاد تأجيل المباريات في حال إصابة 5 لاعبين في الفريق الواحد أو الحارسين بالفريق الواحد، على أن يتم منح 3 أيام على الأقل من بعد فترة انتهاء الحجر الصحي للتحضير والإعداد للمباراة.

ومن المنتظر أن يتجه الاتحاد لتأجيل مباراتي الرفاع والشرقي اللذين يلتقيان الخالدية والنجمة في الجولة 11 من منافسات القسم الثاني لمسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز حتى إشعار آخر، وذلك بعد أن توجه في اليومين الماضيين لاتخاذ قرار بترحيل مباراتي الفريقين في هذه الجولة إلى يوم 14 فبراير، بعد قراره بإقامة مباراتي الدور نصف النهائي من مسابقة أغلى الكؤوس يوم 9 فبراير، حيث سيبقي الاتحاد على إقامة مباراة فريقي النجمة والخالدية في هذا الدور من المسابقة في موعدها المحدد.