عمر البلوشي




نصف نهائي كأس ولي العهد للطائرة

تقام اليوم الخميس منافسات نصف نهائي كأس صاحب السمو الملكي ولي العهد للكرة الطائرة بمواجهتين يلتقي في الأولى كل من فريقي النجمة والنصر عند تمام الساعة الخامسة مساءً، تليها مواجهة بين الأهلي وداركليب عند تمام الساعة السابعة مساءً، وذلك على صالة الاتحاد البحريني للكرة الطائرة بمدينة عيسى الرياضية.

وفي اللقاء الأول اليوم، يسعى النجمة بقيادة المدرب الوطني غازي قمبر إلى العبور للمباراة النهائية بعد موسم متميز قدمه الفريق، حيث يمتلك الرهيب أسماء من الوزن الثقيل قادرة على تحقيق ذلك، إلا أن المواجهة لن تكون سهلة للنجماوية أمام النصر الذي بدوره يرغب في العودة بقوة للمنافسة على الألقاب المحلية بعد غياب عدة مواسم، خصوصا وأنه حقق نتائج متميرة في الفترة الأخيرة. ويغيب عن النجمة أحد أبرز لاعبيه والمتمثل في اليبرو المخضرم أيمن هرونة بداعي الإصابة.

ويخوض النصر مباراته وهو على يقين تام بامتلاكه فرصة سانحة لتحقيق الفوز والعبور للمواجهة النهائية، وخاصة أن مواجهة الفريقين الأخيرة في الدوري كانت قوية وانتهت بصعوبة لصالح النجمة بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوطين، مما يجعل طائرة الجفير منافساً صعباً لأحد أبرز المرشحين لتحقيق أغلى كؤوس الطائرة البحرينية.

أما المباراة الثانية بين فريقي الأهلي وداركليب، فإنه سيخيم عليها أحداث المباراة النهائي لكأس الاتحاد البحريني لكرة الطائرة، والتي شهدت انسحاب داركليب من استكمال اللقاء في الشوط الفاصل بسبب احتجاجاهم على تكرار إصابة اللاعب «المعد» عماد سلمان المتعمدة حسب وصفهم.

وسيدخل داركليب من أجل مواصلة المشوار في الدفاع عن لقبه وتحقيقه للمرة الثالثة على التوالي، حيث ستكون هذه المواجهة خاصة للفريق من أجل تحقيق الانتصار وتعويض انسحابه عن نهائي كأس الاتحاد.

فيما سيخوض المباراة تحت ضغط كبير من أجل عدم التفريط بالفوز وتفادي أي احتكاك مع لاعبي العنيد بعد المباراة الأخيرة بينهما، مع عودة اللاعب ناصر عنان بعد غيابه بسبب الإيقاف في المباراة الماضية أمام النبيه صالح في الدور التمهيدي.