وليد عبدالله


يتوقع أن يشارك المنتخب الأولمبي لكرة القدم بمسابقة كرة القدم ضمن منافسات النسخة الخامسة لدورة ألعاب الضامن الإسلامي المقرر إقامتها في الفترة 9- 18 أغسطس القادم بتركيا.

وتأتي هذه المشاركة ضمن روزنامة مشاركات الأحمر الأولمبي لهذا العام، والتي سيسعى المنتخب لخوضها مع الطاقم الفني الجديد بقيادة المدرب الكرواتي داريو، وذلك من أجل التحضير الجاد والقوي، والذي يسبق مشاركته في التصفيات المؤهلة لكأس آسيا تحت 23 عاماً العام المقبل.

وتحوم الشكوك حول مشاركة المنتخب الأولمبي في مسابقة كرة القدم بالنسخة الثالثة من دورة الألعاب الخليجية المقرر إقامتها في مايو بدولة الكويت الشقيقة، وذلك بعد الخطاب الذي تلقاه الاتحاد البحريني لكرة القدم من اللجنة المنظمة، والذي يتضمن تقديم اللجنة مقترح بإقامة مسابقة كرة القدم الصالات بدلا من مسابقة كرة القدم، حيث إنه لم يصدر حتى الآن أي قرار من تنظيمية الدورة بإلغاء مسابقة كرة القدم واعتمادها بشكل نهائي إقامة مسابقة كرة الصالات.


ومن المتوقع كذلك، أن يعاود المنتخب الأولمبي تجمعه الأسبوع المقبل، بعد وصول المدرب داريو باسيتش والإعلان الرسمي عن التعاقد معه، بعد أن شهدت الأيام الماضية إقامة تجمع أول للمنتخب تحت قيادة المدرب الوطني المساعد خالد تاج، والذي شهد خوض المنتخب ودية أمام فريق البسيتين. حيث من المتوقع أن يصدر اتحاد الكرة تعميما بقائمة المنتخب الأولمبي الجديدة خلال اليومين المقبلين وذلك تمهيدا للتجمع، والذي سيشهد وجود اللاعبين الذين تسمح فرقهم بالانتظام بتدريبات المنتخب خلال هذه الفترة، وذلك بحسب الاتفاق الذي جرى بين الاتحاد والأندية، خصوصا وأن إقامة هذا التجمع سيكون خارج أيام فيفا وأن معظم اللاعبين يوجدون مع فرق الكبار لخوض ما تبقى من منافسات الموسم الحالي.