أكد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى علاقات الصداقة والتعاون الطيبة القائمة بين البحرين وروسيا وسبل تطويرها وتعزيزها في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية.

جاء ذلك، لدى لقاء جلالته السبت الرئيس التنفيذي ونائب رئيس مجلس إدارة شركة روزنفت الروسية
سيجن أيغور الذي يزور البحرين لإبداء التعاون المشترك في مجال النفط بين البلدين الصديقين، حيث إن شركة روزنفت هي من أوائل الشركات النفطية الروسية التى أبدت اهتمامها بالعمل في البحرين، وعرض سيجن أيغور على جلالة الملك المفدى أنشطة الشركة مع مختلف دول العالم.

وخلال اللقاء، رحب جلالة الملك المفدى بسيجن أيغور، كما رحب جلالته بالتعاون المشترك بين البحرين وشركة روزنفت، مؤكداً تطلع البلدين المستمر لفتح آفاق رحبة من التعاون المشترك وتطويره على كافة المستويات تحقيقاً لمصالحهما المشتركة.



وأكد جلالته الدور الهام الذي يضطلع به قطاع النفط والغاز في دعم وتنمية الاقتصاد الوطني والذي يعزز التعاون بين البلدين من خلال تبادل الزيارات بين مختلف الوفود والاستفادة من الاتفاقيات الموقعة بين البلدين لإقامة المزيد من المشاريع المشتركة التي تعود بالمنفعة المتبادلة على الجانبين البحريني والروسي.

ونوه جلالته بزيارته لروسيا الاتحادية وما حققته من نتائج إيجابية ومهمة على صعيد تعزيز العلاقات البحرينية الروسية خاصة في القطاعات التجارية والاقتصادية والاستثمارية وغيرها.

=

المختار