بيروت - (رويترز): قال رئيس وزراء لبنان السابق فؤاد السنيورة الثلاثاء إن سعد الحريري الذي أعلن من السعودية استقالته من رئاسة الوزراء يوم السبت الماضي سيعود إلى لبنان.

وأضاف السنيورة "الرئيس الحريري عائد. ليس لي أي إضافة على ذلك ولا حرف واحد.

"بدها يرجع الحريري، والحريري راجع إن شاء الله ونحن موقفنا دائماً هو إلى جانب الرئيس سعد الحريري ونرشحه لرئاسة الحكومة".



من جانبه قال وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل "نحن هونا لنقول إنه كلنا خسرانين سوا بالشي اللي صار، وكلنا سوا حنستعيده بتكاتفنا مع بعضنا وحنضهر منه. طبعاً نحنا بحالة اللبنانين كلها عن بيسألوا عن الغد".

وقال الرئيس اللبناني الأسبق أمين الجميل "عم نسمع كلام بالإعلام ها الفترة الأخيرة.. إنه فيه فريق انتصر بكل المعارك من المحيط إلى الخليج، حقق انتصارات، وكأنه مطلوب من لبنان يدفع تمن هو تلك الانتصارات على حساب لبنان، على حساب أمنه واستقراره، على حساب وحدته، على حساب دوره، على حساب سيادته واستقلاله".

وقال عضو كتلة المستقبل النيابية في لبنان النائب محمد الحجار "إن الذي قاله الوزير "وزير الدولة السعودي لشؤون الخليج العربي ثامر" السبهان هو بإطار المواجهة التي تقودها المملكة العربية السعودية في مقابل تدخلات إيران في المنطقة العربية".

وأضاف عضو كتلة المستقبل النائب خالد زهرمان "وهادي المواقف أنا برأيي يعني مواقف طبيعية، أن تكون حازما في هذا الاتجاه لأنه فعلاً إيران والمخطط تبع المنطقة يريد زرع الخراب في كل المنطقة لتسهيل مهمة توسعه من خلال وضع يده على المنطقة العربية".

على صعيد آخر حذرت وكالة موديز للتصنيفات الائتمانية الثلاثاء من أن تجدد الفراغ السياسي في لبنان بعد استقالة رئيس الوزراء سعد الحريري يوم السبت قد يضر بالتصنيف الائتماني للبلاد.