محمد رشاد


في مزاد علني منتصف سبتمبر المقبل

أعلنت لجنة تسوية مشاريع التطوير العقارية المتعثرة عن عقدها جلسة مزاد علني بتاريخ 15 سبتمبر المقبل لبيع مشروع «ون سنترال» بمنطقة الحد بقيمة مبدئية قدرت بنحو 2.200.000 دينار.


وبينت في قرارها المنشور في الجريدة الرسمية أن المشروع يتكون من 13 طابقاً من بينهما 10 طوابق سكنية و2 للخدمات وذلك على مساحة بناء بلغت 14600 متر مربع من إجمالي المساحة الكلية للمشروع 1524.3 متر مربع.

وأشارت اللجنة إلى عقد جلسة المزاد بمبنى الأمانة العامة للمجلس الأعلى للقضاء، لافتة إلى ضرورة التزام من يدخل المزاد بأن يودع قبل انعقاد جلسة الضمان الابتدائي المبلغ المقدر بعشر الثمن مع الالتزام بأن يودع الراسي عليه المزاد باقي الثمن في خزانة وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف خلال أسبوعين، بالإضافة إلى سداد نسبة 2% بعد رسو المزاد كمصاريف إدارية. وحددت اللجنة في عملية بيع المشروع أن تكون صفقة واحدة، ويجوز للجنة تجزئته وبيعه في صفقات متعددة، موضحة أنه سيتم تسليم العقار خالياً من أية منقولات لمن يرسو عليه المزاد بعد سداد كامل الثمن والمصروفات وصيرورة قرار رسو البيع نهائياً، كما أنه يتم تسليم العقار خالياً من أية رهون أو حقوق عينية تبعية.