أعلن استيراد بنك ش.م.ب. مقفلة، اليوم عن الترتيب الناجح لبرنامج تمويل أمواج "ميزانين" بقيمة 10 ملايين دولار أمريكي، وهو عبارة عن تمويل "ميزانين" مرابحة متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، والذي تمت تغطية وتجاوز طلب الاكتتاب فيه بنسبة 20٪، حيث تم توظيفه مع المؤسسات والمستثمرين من ذوي الثروات العالية من جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي.

ستدعم عائدات هذا الاتفاق مراحل التطوير المتبقية لمشروع أمواج "بيتشفرونت" المميز التابع لشركة استيراد للاستثمار، والذي استحوذت عليه في عام 2019 وتم إنجازه بنجاح ويتقدم نحو الاكتمال. المشروع عبارة عن مشروع سكني فريد ومتكامل في جزر أمواج بمساحة بناء تبلغ 197,000 متر مربع ومساحة قابلة للبيع تبلغ حوالي 117,786 مترًا مربعًا، ويتكون من فلل وشقق فاخرة تقع على طول شاطئ بحري خاص في مملكة البحرين.

وتعليقًا على الصفقة، قال رئيس مجلس إدارة استيراد بنك، الشيخ محمد بن دعيج بن خليفة آل خليفة: «يسعدنا أن نعلن عن ترتيب الاكتتاب لبرنامج تمويل أمواج "ميزانين". وقد لقى هذا العرض إقبالاً قوياً من مجموعة متنوعة من المستثمرين الإقليميين، مما يؤكد ثقة السوق في البنك واستراتيجيته الجديدة التي ترتكز على فرص الاستثمار الآمنة عالية الجودة ذات العائدات القوية. ويعكس نجاح هذا الطرح أيضًا جاذبية سوق العقارات في البحرين والموقع الاستراتيجي لمشروع أمواج "بيتشفرونت"، الذي لا يزال يسير على المسار الصحيح ويستمر في تحقيق استجابة قوية من المشترين على المستوى الإقليمي وخارجه".

وأضاف نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي بالإنابة لاستيراد بنك ، السيد أحمد عبد الرحمن: "إن تجاوز حد الاكتتاب في عرض الترتيب هذا هو دليل إضافي على قدرتنا على جلب فرص جذابة إلى السوق. وبناءً على هذا الانجاز، لدينا مجموعة قوية من الاستثمارات الفريدة الأخرى التي ستوفر للبنك والمستثمرين لدينا فرصة الاستثمار في أصول جيدة الأداء ومدرّة للدخل. ونتوقع قريبًا إتمام العديد من الصفقات الاستراتيجية والإعلان عنها، والتي تبلغ قيمتها حوالي 130 مليون دولار أمريكي، والتي تتوافق مع استراتيجية البنك الجديدة وتركيزنا على القطاعات والمناطق الجغرافية الأساسية. ويشمل تلك الاستثمارات في قطاع العقارات الأمريكي الذي تم تقييمه بأقل من قيمته الحقيقية، وقطاع المأكولات والمشروبات المتنامي في دول مجلس التعاون الخليجي، وتمويل "الميزانين" المضمون عالي العوائد في المملكة المتحدة. وهذه هي المجالات التي نتمتع فيها بسجل حافل وخبرة عميقة ستمكننا من تحقيق أقصى قدراً من الأداء والقيمة لصالح المساهمين والمستثمرين على حد سواء".