‏أكد اللواء طبيب فؤاد عبدالقادر سعيد المدير التنفيذي لمركز محمد بن خليفة بن سلمان آل خليفة التخصصي للقلب على ضرورة توعية المجتمع بمخاطر امراض القلب واهمية التكاتف من أجل الحد من تزايد الإصابة به لاسيما مع اعتبار أمراض القلب المسبب الأول للوفاة في الممكلة، مشيرا إلى أن ممارسة الأنماط الصحية في الحياة هي السبيل الأمثل للوقاية من الأمراض.

‏وقال خلال افتتاح فعاليات اليوم العالمي للقلب :" تعتبر فعالية اليوم العالمي للقلب من أهم الفعاليات التي ينظمها المركز وذلك لإيماننا الكبير باهمية التوعية للوقاية من امراض القلب. هذه الفعالية وجميع الفعاليات والأنشطة المصاحبة التي تستمر على مدى ثلاثة أيام تهدف إلى تقديم الإرشادات التوعوية، وحث المجتمع على الممارسات الصحية والرياضية بشكل صحيح وإجراء الفحوصات الدورية للحد من الإصابة".

من جانبه، أشار نائب المدير التنفيذي لمركز القلب الأستاذ عبدالله عيد العيد إلى أن تنظيم هذه الفعالية هي حدث سنوي يقيمه المركز تضامناً مع اليوم العالمي للقلب.

وقال: "ونهدف من خلالها إلى زيادة وعي المجتمع حول أمراض القلب وخصوصا أمراض الشرايين التاجية والجلطات القلبية، مع العلم بأننا نقوم بتوفير القسطرة العلاجية الفورية، وبالتالي المساهمة في تقليل نسب الوفيات والمضاعفات التي قد تحصل."

وقد عزم المركز هذه السنة على إقامة مقر في الافنيوز لتعليم إنعاش القلب الرئوي اليدوي و تقديم نصائح طبية من قبل أطباء القلب وتوزيع الهدايا، بالاضافة إلى يوم المشي " وكاثون" في الواتر جاردن سيتي لحث المجتمع على الرياضة علماً بأن ممارسة الرياضة هي من أفضل الرياضات لسلامة القلب