التقى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، أخاه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، في مدينة أبوظبي هذا اليوم بمناسبة الزيارة التي يقوم بها جلالته لدولة الإمارات.

واستعرض جلالته وسموه أوجه العلاقات الأخوية الوثيقة والمتجذرة، ومختلف مجالات التعاون والتنسيق والعمل المشترك والسبل الكفيلة بدعمه وتوسيع آفاقه بما يعود بالنماء والازدهار على البلدين والشعبين الشقيقين.



وأشاد جلالة الملك المعظم وأخوه صاحب السمو رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة بما يجمع البلدين الشقيقين من علاقات أخوية راسخة، وبما وصل إليه مستوى التعاون الثنائي المثمر من تقدم وتطور على مختلف المسارات.

وأعرب جلالته عن شكره وتقديره لأخيه صاحب السمو رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة على استضافة اللقاء الأخوي التشاوري، الذي جمع عددًا من قادة دول مجلس التعاون والأردن ومصر، مثنيًا على الدور المحوري الفاعل الذي تضطلع به دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على الساحة الإقليمية والدولية وجهودها الخيرة في نصرة قضايا الأمة ودعم منظومة العمل الخليجي والعربي المشترك لمواجهة مختلف التحديات وحرصها على تعزيز مقومات الأمن والاستقرار ونشر السلام في المنطقة.

كما جرى خلال اللقاء بحث مجريات الأحداث في المنطقة وعدد من القضايا الخليجية والعربية وآخر التطورات على الصعيدين الإقليمي والدولي، بالإضافة إلى تبادل وجهات النظر بشأن عدد من المسائل موضع الاهتمام المشترك.