أعلنت شركة ألمنيوم البحرين ش.م.ب. (البا)، أحد أكبر مصاهر الألمنيوم في العالم، اليوم بأن رئيسها التنفيذي علي البقالي جاء ضمن قائمة مجلس السلامة الوطني الأمريكي للرؤساء التنفيذيين المميزين لعام 2023، ليكون بذلك الشخصية العربية الوحيدة التي تم إدراجها في القائمة، وذلك تكريمًا لالتزامه الثابت بتعزيز وتطوير ثقافة السلامة لدى الموظفين وعمال المقاولين في جميع أنحاء الشركة.

ويهدف هذا التكريم السنوي لتسليط الضوء على الشخصيات القيادية التي تمكنت من بناء استراتيجية متكاملة للسلامة في شركاتهم ومؤسساتهم بالاعتماد على أربعة عوامل رئيسية: تقليل المخاطر، قياس الأداء، حلول إدارة السلامة، إلى جانب القيادة وإشراك الموظفين.

وفي تعليقه على هذا التكريم، صرح الرئيس التنفيذي لشركة البا علي البقالي قائلاً: "السلامة هي أساس كل ما نقوم به في شركة ألبا، حيث قمنا بتحقيق التوازن المثالي في التواصل المتبادل بين القيادة والموظفين من أجل تعزيز ثقافة السلامة بالشركة.



ولا شك في أن مسؤولية وضع أهداف وتوقعات السلامة بالشركة تقع على عاتق الرئيس التنفيذي، إلا أنه يجب على جميع الموظفين وعمال المقاولين العمل معًا من أجل تحقيق هذه الأهداف وجعل السلامة أولوية داخل وخارج العمل".

جدير بالذكر أن مجلس السلامة الوطني هو مؤسسة غير ربحية رائدة في مجال تعزيز السلامة بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث تتمثل مهمتها في الحفاظ على الأرواح من خلال منع وقوع الإصابات والحوادث المميتة في مواقع العمل والمنازل والمجتمعات والطرق، وذلك من خلال تشجيع القيادة والبحث والتعليم والتأثير في مجالات السلامة.