نظم مركز اللغة الإنجليزية بجامعة البحرين فعالية اليوم العالمي للكتاب، لمشاركة طلبة الجامعة حب الاطلاع، ولتشجيعهم على القراءة كوسيلة للترفيه وقضاء الوقت في أنشطة مفيدة ونافعة، بالإضافة إلى تقوية مهاراتهم في اللغة الإنجليزية، وحضر الفعالية عدد من طلبة الجامعة، وبالأخص طلبة البرنامج التمهيدي، بالإضافة إلى طلبة كلية الآداب وقسم اللغة الإنجليزية.

واشتملت الفعالية التي أقيمت في مركز اللغة الإنجليزية على عدة أنشطة ترفيهية، وتعليمية، ومسابقات، أشرف عليها أعضاء هيئة التدريس، منها: ركن لعبة المفردات، وركن الكتاب المفضل، وركن السحب على جوائز متمثلة في كتب وقصص، وركن التكنولوجيا للكتب الصوتية.

من جانبها، أكدت مديرة مركز اللغة الإنجليزية الدكتورة دانة عبدالرحيم أن المركز يهدف إلى تحفيز الطلبة على القراءة وحب الاطلاع، بهدف الترفيه عن النفس إلى جانب التعليم، لتحسين الحياة الجامعية، وحياة ما بعد الجامعة، حيث قدمت الفعالية عدة محطات لتعريف الطلبة بمستوياتهم في اللغة الإنجليزية، وكيفية اختيار الكتاب المناسب، وأعطتهم مساحة لمشاركة تجاربهم، والتعبير عن آرائهم في اللغة والقراءة، وكتبهم المفضلة. كما تمت استضافة مجموعة من الطلبة الصم، الذين قاموا بقراءة بعض الكتب باللغة الإنجليزية، ومن ثم ترجمتها إلى لغة الإشارة.



وأضافت أن هذه الفعالية كانت الأولى من نوعها، ويعتزم المركز عقد مزيد من المسابقات في قراءة كتب مختارة باللغة الإنجليزية لطلبة التمهيدي خلال الأيام القادمة. كما دعت الطلبة إلى الاستفادة من خدمات مركز مصادر التعلُّم، الذي يدعم الطلبة، ويحسن مهاراتهم في اللغة الإنجليزية، من المستوى المبتدئ إلى المتقدم، كما يساعد على اكتشاف اهتماماتهم، والسعي لصقلها خارج السياق الأكاديمي.

ويقام الاحتفال باليوم العالمي للكتاب في 3 مارس في كل عام، ويشارك فيه باعة الكتب، ودور النشر، والمهتمون بالقراءة، لتعزيز دور الكتاب، بوصفه وسيلة قيمة لتبادل المعارف، والتفاهم، والانفتاح على العالم.