استقبل ‏الشيخ خليفة بن عبدالله آل خليفة رئيس مجلس أمناء مركز الملك حمد العالمي للتعايش السلمي وفدا رفيع المستوى من الائتلاف الحاخامي في الولايات المتحدة الأمريكية، برئاسة الحاخام ستيوارت وينبلات، الذي يقوم بزيارة رسمية إلى مملكة البحرين.

وأكد خلال اللقاء على الخصائص المتفردة التي تتميز بها مملكة البحرين كحاضنة للتنوع الثقافي والديني والعرقي، مشيرا إلى أن هذه المنطلقات أرسى دعائمها حضرة ‏صاحب ‏الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلادة المعظم حفظه الله ورعاه من خلال رعايته جهود التسامح والانفتاح والارتقاء بالوعي المجتمعي، منوها بمضامين إعلان مملكة البحرين الذي صاغه جلالة الملك المعظم برؤيته الثاقبة للوصول بالعالم إلى آفاق أرحب، من منطلق ما يقدمه التلاحم في النسيج الوطني للمملكة كنموذج في التعايش السلمي.



وأضاف أن البرامج التي يطلقها مركز الملك حمد العالمي للتعايش السلمي تترجم عمليا الرؤية الملكية في تهيئة مقومات التسامح والتعايش السلمي لما لذلك من أهمية بالغة لبناء البنى التحتية التي تساهم في تعزيز قوة المجتمع وتماسكه وازدهاره الاقتصادي.

واصطحب الوفد في جولة في معرض الصور، الذي يقدم صورا تاريخية لتجانس المجتمع البحريني بكافة طوائفه، ودور الجالية اليهودية في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

من جانبه، عبر وفد الائتلاف الحاخامي عن إعجابه بما تقدمه مملكة البحرين من مثل إنسانية عليا ترسخ مبادئ السلام والتعايش والمحبة، كما أعرب عن اعتزازه بما شاهده من أخوة وتوثيق للروابط بين مختلف مكونات المجتمع البحريني المتسامح، مشيدا بالدعم الذي توليه قيادة جلالة الملك المعظم لمجالات التعليم واهتمام الدولة بجهود بث التسامح والتعايش السلمي بين الشعوب.

وتضمن الوفد 15 حاخاما يهوديا بارزا من أصل مئات الحاخامات من مختلف الحركات والمؤسسات اليهودية في الولايات المتحدة الأمريكية، إذ يهدف الائتلاف الى بناء جسور تواصل بين الجالية اليهودية في الولايات المتحدة وإسرائيل ومختلف الدول الصديقة.