لنشر الوعي والخبرات في مجال الصيرفة الإسلامية بين طلبة المدارس والجامعات..

بادرت مجموعة البركة، المجموعة المصرفية الإسلامية الرائدة التي تتخذ من البحرين مقرًا لعملياتها، مؤخرًا بتقديم عدداً من كتب التمويل والصيرفة الإسلامية وغيرها من الكتب التثقيفية، لوزارة التربية والتعليم وكلية عبدالله بن خالد للدراسات الإسلامية.



تتماشى هذه الخطوة مع توجهات المجموعة لنشر الوعي والخبرات في مجال الصيرفة الإسلامية، بهدف تزويد طلبة المدارس والجامعات والباحثين بمراجع علمية في مجال التمويل الإسلامي وخدمات الصيرفة، وقد عزمت المجموعة على إهداء مراكز مصادر المعرفة بوزارة التربية والتعليم مجموعة من الكتب القيمة لكونها مصدرًا أساسيًا عامًا للعديد من الطلبة والمعلمين وكذلك كلية عبدالله بن خالد للدراسات الإسلامية.

وشملت مصادر المعرفة والكتب المهداة بعض الأبحاث والتوصيات الصادرة عن ندوة البركة للاقتصاد الإسلامي، والتي تُعقد بصورة دورية كل عام بالمملكة العربية السعودية لاستعراض المسائل المصرفية. ويشارك في هذه الندوة نخبة من العلماء والفقهاء على الصعيدين الإسلامي والدولي، إلى جانب عددٍ من الخبراء في مجال المال والأعمال والمصرفية والتمويل الإسلامي، لتصبح بذلك مرجعًا علميًا أساسيًا، وقاعدة بيانات تستند عليها الهيئات الشرعية للمصارف والمؤسسات المالية.

تسعى مجموعة البركة دائمًا لنشر الوعي والمعارف حول مبادئ الاقتصاد الإسلامي وتطبيقها في نظام الصيرفة الإسلامية استنادًا على خبرتها الواسعة، بما يسهم في تطوير منتجات مالية إسلامية تفي بالمتطلبات الفنية والشرعية، وإثراء العمل المصرفي الإسلامي.