في إطار الاجتماع الثالث لمجلس التنسيق السعودي البحريني.. الرئيس التنفيذي لصندوق العمل

أكّدت السيدة مها عبد الحميد مفيز الرئيس التنفيذي لصندوق العمل "تمكين" أنّ العلاقات الأخوية والتاريخية الراسخة والمتميزة التي تجمع مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية الشقيقة تشهد على الدوام نموّاً وتطوراً في مختلف المجالات، منوّهة بأهمية تعزيز أوجه التعاون القائم بين البلدين بما يعود بالخير والنماء عليهما وعلى شعبيهما الشقيقين.



جاء ذلك بمناسبة إطلاق برامج متبادلة في التدريب وتنمية القدرات الرقمية، وإطلاق فرص في تأهيل واحتضان وتسريع نماذج الأعمال المبتكرة للرياديين والرياديات، إضافة إلى مبادرات في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي، وذلك في إطار الاجتماع الثالث لمجلس التنسيق السعودي البحريني.

وبهذه المناسبة، رحّبت الرئيس التنفيذي لصندوق العمل "تمكين" بمبادرات دعم ريادة الأعمال الرقمية والتدريب التقني، والتي تأتي تعزيزًا لأواصر التعاون والعمل المشترك بين مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية في دعم التقدم التكنولوجي وتعزيز الابتكار.

وأضافت أن المبادرات المشتركة تهدف إلى تنمية القدرات الرقمية لمواطني البلدين الشقيقين عبر إتاحة المزيد من الفرص التدريبية المتقدمة في مختلف المجالات التقنية التي تسهم في صقل مهاراتهم ورفع مستوى جاهزيتهم للدخول إلى سوق العمل والمنافسة فيه، إلى جانب تطوير مبادرات الذكاء الاصطناعي التوليدي وهو ما سيسهم في إنشاء مؤسسات محلية في هذا المجال وخلق فرص وظيفية جديدة.

وقالت كما سيتم العمل على إطلاق برامج متبادلة في تأهيل واحتضان وتسريع نماذج الأعمال المبتكرة لرواد الأعمال التقنيين، من خلال برامج الاحتضان والإرشاد العملي المشترك بين البلدين، الأمر الذي سيعود إيجابًا على نمو الشركات الناشئة وتوسعهم إلى أسواق جديدة بالتوازي مع تقديم الدعم إلى المؤسسات الناشئة والقائمة العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات لتوفير المزيد من الفرص النوعية في هذا المجال الواعد.