بحضور فاطمة بنت جعفر الصيرفي وزيرة السياحة، استضاف مركز البحرين العالمي للمعارض، فعالية "ماراثون التوعية بالتوحد" للعام الثاني على التوالي بالتعاون مع مركز عالية للتدخل المبكر.

وهدفت الفعالية الرياضية التي أقيمت على مساحة إجمالية قدرها 105,000 متر مربع ضمن مرافق مركز البحرين العالمي للمعارض، إلى زيادة التوعية باضطراب طيف التوحد ودعم الأفراد المصابين به وعوائلهم في المجتمع المحلي، حيث استقطبت مشاركين من مختلف الأعمار ضمن أجواء اتسمت بالمودة والألفة والمشاركة الفاعلة من الجميع.

وقد اشتملت الفعالية التي كانت مفتوحة لعامة الناس على عدد من الأنشطة الرياضية كسباقات الجري والمشي وفعاليات ترفيهية وتعليمية عن التوحد. وشارك في الفعالية 500 شخص من أطفال مصابين بالتوحد وعوائلهم ومقدمي الرعاية الذين شاركوا في المسابقات الرياضية التنافسية.



وقد كرّمت الوزيرة الصيرفي الفنادق الداعمة للفعالية وهي فندق هيلتون، منتجع وسبا جميرا خليج البحرين، فندق ذي كيه، مطعم ولاونج كايرو، ماي كافيه آبوتيك كافيه، منتجع سوفيتل الزلاق ثالاسا سي أند سبا البحرين، فندق ومنتجع ذي آرت، فندق ذي ويستن سيتي سنتر البحرين، جنة دلمون المفقودة وغيرهم.

كما نظم مركز عالية للتدخل المبكر فقرة اجتماعية حيث تبادل فيها عدد من المشاركين تجاربهم الشخصية وقصصهم الحياتية اليومية مع التوحد والتي ساهمت في تعزيز فهم مرض اضطراب طيف التوحد.

ويهدف مركز البحرين العالمي للمعارض من خلال استضافة هذه الفعالية الى تعزيز بيئة مجتمعية داعمة ودعم قضية مجتمعية مهمة وإحداث أثر مجتمعي إيجابي ضمن أهداف تعزيز المسؤولية الاجتماعية ليكون المركز مساهماً إيجابياً في المجتمع المحلي.