افتتح الشيخ تركي بن راشد آل خليفة نائب رئيس المجلس الوطني للفنون اعمال اليوم الأول للمنتدى البرتقالي للصناعات الإبداعية ٢٠٢٤ وذلك بحضور وزيرة السياحة فاطمة بنت جعفر الصيرفي ووزيرة شئون الشباب السيدة روان بنت نجيب توفيقي والرئيس التنفيذي لتمكين السيدة مها مفيز والدكتورة فاطمة البلوشي رئيسة مؤسسة بحرين ترست يوم الأحد ٢٨ أبريل ٢٠٢٤.

وقد تم الإعلان عن انطلاق جائزة البحرين للإبداع السنة القادمة في مختلف المجالات الإبداعية لتحفيز مؤسسات القطاع العام والخاص ومؤسسات المجتمع المدني على التضافر لتدشين بيئة مواتية للاقتصاد البرتقالي ودعم المشاريع والمواهب البحرينية.

ونظم المنتدى الأول من نوعه باهتمام رسمي رفيع وتناولت الجلسات قطاع الصناعات الابداعية وأهمية تنمية الاقتصاد البرتقالي لخلق منظومة متكاملة بكل الجهات وتضافر الجهود للنهوض بالحركة الثقافية والفنية في مملكة البحرين.



كما شارك في أعمال المنتدى عدد من الجهات الرسمية من القطاع العام والخاص منها هيئة البحرين للثقافة والآثار، و وزارة الصناعة والتجارة ومؤسسة راشد بن خليفة للفنون ومركز صفية كانو للفنون وعدد من المختصين من خارج البحرين وحضور ودعم الجامعة الامريكية بالبحرين وعدد من الجامعات المحلية.

وتستمر اعمال اليوم الثاني يوم الاثنين بزيارة للمعرض السنوي للفنون التشكيلية وجلسة في ريادة الاعمال الإبداعية في متحف البحرين الوطني باشراف صندوق للعمل تمكين ومشاركة عدد من رواد الأعمال المتميزين في مختلف مجالات الفن والثقافة والاتصالات المؤسسية والتكنولوجيا.

واعربت الجهة المنظمة اكسبرشنز ميديا عن سعادتها بالنجاح الكبير الذي حققه المنتدى واشادت بجهود المجلس الوطني للفنون وجميع الشركاء الاستراتيجين والمشاركين، مما تمخض عن عدد من التوصيات الهامة وتفاعل القائمين على المنتدى.