مستوحاة من لوحة الفنان العالمي فان جوخ..

احتضنت مدرسة مدينة حمد الثانوية للبنات نخبة الموهوبين في 8 مدارس ضمن مسابقة "ليلة النجوم" المستوحاة من لوحة الفنان العالمي فان جوخ، حيث استلهم الطلبة من هذه اللوحة أفكاراً فنية متميزة، وقدموا لوحات جديدة تجسد موهبتهم وخيالهم الخصب.

وفازت بالمركز الأول مدرسة النعيم الثانوية للبنين، بينما حصدت مدرسة مدينة حمد الثانوية للبنات المركز الثاني، وجاءت مدرسة غازي القصيبي الثانوية للبنات في المركز الثالث، ومدرسة العهد الزاهر الثانوية للبنات في المركز الثالث مكرر، ومدرسة الصفا الابتدائية للبنات في المركز المتميز.

وقد حرصت ثانوية مدينة حمد على تشكيل لجنة تحكيم متخصصة لتقييم أعمال الطلبة، ضمت: الأستاذة مروة علي سالم المختصة في الإشراف التربوي، والأستاذة زينب المحورفي اختصاصية المناهج، والأستاذة علياء السيد رضي المديرة المساعدة.

وأعربت معلمة التربية الفنية الأستاذة ليلى حسين الغسرة، مشرفة المسابقة، عن سعادتها بنجاح هذا الحدث وقالت: "أردنا احتضان نوعية جديدة من المواهب الفنية، فاخترنا (المدرسة الفنية الانطباعية) لتكون موضوع مسابقتنا، وقد أبدع الطلبة في لوحاتهم وانبهرنا بالنتيجة النهائية، والأهم أنهم استفادوا من تبادل الخبرات بينهم وتعلموا من بعضهم البعض."

وأضافت الطالبة الموهوبة غادة بوحميد: "جذبنا عنوان المسابقة الخارج عن الصندوق، واستمتعنا برسم اللوحات، حيث عكس كل منا مشاعره في لوحته."