نظم مركز عبد الرحمن كانو الثقافي ورشة عمل بعنوان "مهارات التسويق الرقمي" للمدربة فاطمة الناصر والمدربة لمياء أحمد. وقد استهلت المدربة الورشة بالتحاور مع المشاركين حول أهم البرامج المستخدمة حاليا في التسويق الرقمي كبرنامج الانستغرام والفيس بوك.

ثم واصلت المدربة الناصر مشاركة الحضور في عدد من الأنشطة والتمارين الموضحة للفروقات والاختلافات ما بين قنوات التسويق الرقمي. وقد عرضت الناصر فوائد التسويق الرقمي بالوقت الحالي بعدد من النقاط ومنها تمكين العامل البشري، وعدد الزيارات، جذب العملاء وبناء العلاقات.

وقد وضحت المدربة للحضور المشاركين ان قنوات التسويق الرقمي تعزز من تمكين العامل البشري فصاحب المشروع بتواصله وإدارته للمشروع من خلال هذه القنوات يشجع العملاء على تكرار الزيارة والاطمئنان للتعامل المباشر مع المشروع. كما تساعد هذه القنوات على جذب العملاء وبناء العلاقات الوثيقة معهم وبناء العلاقات العامة بين أصحاب المشاريع.

وتبعتها المدربة لمياء بالإشارة إلى أن بناء العلاقات العامة المتكاملة مع أصحاب المشاريع المنافسة يعزز من جذب العملاء وتوسيع قاعدة بيانات المشروع، فالعلاقات التكاملية تجذب العملاء بمنتجات متنوعة ومتكاملة مع بعضها البعض بشكل متناسق. ووضحت أن استراتيجية التسويق تختلف عن خطة التسويق بكونها طويلة المدى وتحدد هدف محدد. وفي نهاية الورشة تم تكريم المشاركين من قبل إدارة مركز عبدالرحمن كانو الثقافي.