يحلم الأسطورة الألماني توني كروس، لاعب خط وسط ريال مدريد، بكتابة نهاية تاريخية لرحلته الكروية في نهائي دوري أبطال اوروبا.

ويستضيف استاد "ويمبلي" بالعاصمة البريطانية، لندن، نهائي دوري أبطال أوروبا بين ريال مدريد وبروسيا دورتموند، مساء يوم السبت المقبل الموافق 1 يونيو/حزيران 2024.

وستكون هذه هي المباراة الأخيرة للنجم الألماني المخضرم بقميص ريال مدريد، بعدما أعلن أن الموسم الحالي هو الأخير له في عالم الساحرة المستديرة على أن يختتم مسيرته ببطولة كأس الأمم الأوروبية رفقة ألمانيا بالشهر المقبل.

وتعد هذه هي المرة السابعة التي يصل فيها توني كروس إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث سبق أن حدث ذلك مع بايرن ميونخ مرتين وريال مدريد 4 مرات.

وبداية كروس مع نهائيات دوري أبطال أوروبا، عندما شارك في خسارة بايرن ميونخ للقب نسخة 2011-2012 أمام تشيلسي بركلات الترجيح 3-4 بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي 1-1.

لكن النجم الألماني غاب عن نهائي وحيد وهو موسم 2012-2013 والذي توج به العملاق البافاري على حساب بروسيا دورتموند بنتيجة 2-1.

وبعدها، خاض توني كروس 4 نهائيات رفقة ريال مدريد والبداية كانت في نسخة 2015-2016 والتي فاز بها الفريق الملكي على أتلتيكو مدريد بركلات الترجيح 5-3 بعد نهاية اللقاء بالتعادل 1-1.

وفي النسخة التالية، شارك كروس في فوز ريال مدريد باللقب على حساب يوفنتوس بنتيجة 4-1، قبل أن يسهم في التتويج بثلاثية "الأبطال" التاريخية المتتالية عندما ظهر في فوز الملكي أمام ليفربول بنهائي موسم 2017-2018 بنتيجة 3-1.

ولم تتوقف نهائيات توني عند هذا الحد، حيث شارك في تتويج "الميرينغي" بلقب نسخة 2021-2022، بالفوز على ليفربول في النهائي، بهدف دون رد.

ويتطلع توني لإنهاء مسيرته بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة السادسة في مسيرته والخامسة مع ريال مدريد.

وسيصبح كروس أكثر اللاعبين تحقيقا للبطولة الأوروبية بالتساوي مع العديد من الأسماء التاريخية بواقع 6 ألقاب.