افتتح وزير شؤون الكهرباء والماء د.عبدالحسين ميرزا، المقر الرئيس لشركة NuPower لمشاريع نقل الكهرباء في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بحضور عدد من كبار المسؤولين والسلك الدبلوماسي.

وتعتبر NuPower، واحدة من الشركات الأمريكية الكبرى في مجال تكنولوجيا نقل الطاقة الكهربائية لاسلكياً والتي اختارت البحرين لتكون مركزاً لها لتطبيق هذه التكنولوجيا في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لما تتمتع به البحرين من تسهيلات وخدمات للشركات العالمية واهتمام القيادة الرشيدة بجذب الاستثمارات الأجنبية لدعم الاقتصاد وتوفير فرص العمل.

وقال الوزير إن اختيار الشركة للبحرين كمقر رئيس لهم يأتي تكليلاً لاتفاقية التفاهم التي وقعتها الشركة مؤخراً مع الحكومة، موضحاً أن هذا المشروع ذا الأهمية الاستراتيجية سيسهم في تعزيز مكانة البحرين التنافسية كسوق لجذب الاستثمارات التقنية في مجال إنتاج الطاقة بالإضافة إلى تعزيز ودعم الاقتصاد الوطني وتعزيز العلاقات التجارية مع باقة من الشركات الرائدة في الولايات المتحدة الأمريكية.



وأضاف ميرزا، أن شركة NuPower تمثل حقبة جديدة لتوليد وتوزيع الطاقة الكهربائية النظيفة، وتطوراً مهماً في هذا القطاع الحيوي، حيث تقدم الشركة حلولاً اقتصادية وتكنولوجية كاملة لقطاع الطاقة، فضلاً عن أنها تساهم في إعطاء قيمة إضافية ودعم مهم لموارد الطاقة النظيفة والمتجددة في البحرين.

رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة طلال مشلح أكد أن NuPower، ستسعى من خلال مقرها الرئيس في البحرين إلى تحقيق أهداف كبرى في الاستثمار في الطاقة النظيفة وفي نفس الوقت المحافظة على البيئة، وستكون شريكاً فعالاً في المجتمع البحريني والتعاون مع كافة المؤسسات الحكومية وغير الحكومية ذات الصلة بمجال عملها.

وتعمل الشركة في ائتلاف وثيق مع إحدى الشركات الأمريكية الرائدة في تكنولوجيا نقل الطاقة لاسلكياً وهي شركة Texzon الأمريكية التي تملك أكثر من 500 براءة اختراع دولية لتحويل الطاقة النظيفة والآمنة ما بين أي نقطتين على الأرض بغض النظر عن التضاريس الطبيعية كالجبال أو البحار أو المسافات، ولذلك تم اختيار البحرين لتدشين مقرها الرئيس نظراً لموقعها الاستراتيجي في المنطقة.