يشارك وفد من المجلس البلدي للمنطقة الشمالية، في المؤتمر العالمي 16 للتنمية المستدامة التابع للأمم المتحدة في جنيف، حيث يتكون الوفد من رئيس المجلس البلدي ورئيس الخدمات الإدارية والتنسيق محمود العافية.

وسيعقد المؤتمر في الفترة من 10 أبريل وحتى 13 أبريل في مبنى الأمم المتحدة بجنيف وتحت عنوان الشراكة بين العام والخاص لتحقيق أهداف التنمية المستدامة الـ17.

ويعتبر المؤتمر، بالغ الأهمية في تحريك عجلة التنمية المستدامة في أنحاء العالم، حيث يشارك مجموعة كبيرة من الباحثين وأساتذة جامعيون ومبتكرون ومفكرون من مختلف القطاعات. وتعرض فيه مشاريع حققت إنجازات ملموسة على ارض الواقع. بالإضافة لأبحاث علمية وافكار تساهم في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة السبعة عشر والتي تم الاتفاق عليها من قبل 170 دولة منذ 2015 وتم اتخاذها كمسار تستنير به لتحقيق التنمية المستدامة لجميع دول العالم.



وقدم 56 بحثاً علمياً لهذا المؤتمر تم التحقق منهم عن طريق لجنة مكونة من خمسة بروفسورات تم اعتمادهم من الأمم المتحدة...ومنهم البحث المقدم من قبل المجلس البلدي للمنطقة الشمالية تحت عنوان " مثال حالة إلى التعاون في البحوث والتطوير بين المجلس البلدي للمنطقة الشمالية والجامعات المحلية في مملكة البحرين".

وسيعرضه محمود العافية ممثلاً عن المجلس البلدي، حيث سيعرض المشروع الذي بادر به المجلس البلدي وتعاون معه مجموعة من الجامعات وحقق إنجازات على أرض الواقع ونال إعجاب كثير من المحكمين.