كسبت مملكة البحرين التحدي العالمي ودخلت موسوعة جينيس العالمية للأرقام القياسية بعد اقامة بطولة تحدي البحرين العالمي لبطولة كرة القدم داخل الصالات على مدار 24 ساعة متواصلة وتسجيل رقم قياسي جديد (23:45:08 ساعة) في البطولة التي أقيمت تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، وبتنظيم من اللجنة الأولمبية البحرينية، لتدخل البحرين موسوعة جينيس العالمية للأرقام القياسية لأول مرة على مستوى الرياضة، في واحدة من المبادرات الرياضية التي تهدف إلى تعزيز اسم المملكة على خارطة الرياضة العالمية.



ونيابة عن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة رعى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى حفل ختام البطولة الذي أقيم السبت على صالة الاتحاد البحريني لذوي الإعاقة، وتسلم سموه رسمياً شهادة موسوعة جينيس العالمية للأرقام القياسية من ممثل الشركة أحمد جبر، وذلك بحضور الشيخ علي بن محمد آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة الطائرة والشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة الطاولة والشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم وعبدالرحمن صادق عسكر الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للشباب والرياضة أمين عام اللجنة الأولمبية البحرينية وعدد من كبار المسؤولين في اللجنة الأولمبية البحرينية.

كما قام سموه بتتويج بطل البطولة فريق مدينة عيسى الذي فاز على البديع في المباراة النهائية بنتيجة 13/2، وسلمه كأس البطولة والميداليات الذهبية، فيما حصل البديع صاحب المركز الثاني على الميداليات الفضية، كما قام سموه بتكريم طاقم حكام المباراة.

إنجاز جديد للرياضة البحرينية

وبهذه المناسبة، رفع سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى، أسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، ولصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، ولصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، وسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، بمناسبة دخول مملكة البحرين موسوعة "غينينس العالمية للأرقام القياسية"، عبر تسجيلها رقما قياسيا جديدا لأول مرة على المستوى الرياضي، بعد نجاح فعالية تحدي البحرين العالمي لبطولة كرة القدم داخل الصالات لمدة "24 ساعة"، والذي شهد مشاركة أكثر من 235 لاعب موزعين على 18 فريقا.

فكرة رائدة

وقال سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة: "نعرب عن اعتزازنا بالإنجاز الرياضي الجديد لمملكة البحرين عبر دخولها لموسوعة غينينس للأرقام القياسية، من خلال النجاح الذي حققه تحدي البحرين العالمي لبطولة كرة القدم داخل الصالات لمدة "24 ساعة". وأكد سموه أن هذه الفكرة الرائدة أضافت لسجل البحرين الحافل بالإنجازات الرياضية، وذلك من خلال تحطيمها للرقم القياسي في فعالية رياضية وبالتحديد في لعبة كرة القدم للصالات".

صورة مشرقة لرياضتنا

وأوضح سموه أن هذه النتيجة المشرفة تعكس الصورة الحضارية المشرقة التي تعيشها مملكة البحرين في القطاع الرياضي، بفضل دعم حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، وتوجيهات جلالته المستمرة في تهيئة كافة الظروف للارتقاء بهذا القطاع، والجهود الكبيرة التي يبذلها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، التي تأتي ترجمة لتوجيهات العاهل المفدى أيده الله للنهوض بهذا القطاع الحيوي الذي يشهد مشاركة واسعة من الشباب البحريني المتحمس دائما للتحدي وخوض المنافسات، مشيرا سموه إلى أن دخول البحرين لموسوعة غينينس العالمية من خلال هذا الملتقى الرياضي، هو فخر لجميع الرياضيين بالمملكة وسيكون له الأثر الإيجابي في دعم الحركة الرياضية في المملكة.

حققت العديد من الأهداف



وأضاف سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة أن تحدي البحرين العالمي فكرة أكدت نجاحها واستطاعت تحقيق العديد من الأهداف أبرزها تعزيز المكانة التي تحتلها البحرين على صعيد الرياضة العالمية، والتعريف بالجهود التي تبذلها المملكة في تنفيذ المشاريع والبرامج الهادفة لنشر الثقافة الرياضية في المجتمع بما يحقق مبادىء وقيم الميثاق الأولمبي، وتشجيع الشباب البحريني على ممارستها، والذي يساهم في إحراز نتائج متقدمة لتعزيز مفهوم الرياضة واعتبارها نمط حياة صحي لجميع الأفراد بمختلف فئاتهم العمرية".

إشادة بالتنظيم والشباب البحريني

وأشاد سموه بالدور الكبير الذي لعبته اللجنة الأولمبية البحرينية واللجان العاملة لتنظيم هذه الفعالية الرياضية، والتي شهدت مشاركة كبيرة من الشباب البحريني الذين حرصوا على إنجاح هذا الحدث، تنم على اهتمامهم البالغ في عكس الصورة الحقيقية للشباب وقدرتهم على خوض مختلف التحديات التي من شأنها رفعة هذا الوطن وتقدمه وازدهاره، مقدرا سموه في الوقت ذاته مشاركة المسئولين ونجوم الرياضة والفن والإعلام البحريني في هذه الفعالية، والذي عكس حسهم الوطني على المشاركة في أنجاح هذا التحدي وحصول البحرين على الاعتراف من موسوعة "غينينس" كأول دولة في العالم تجتاز حاجز 24 ساعة لعب متواصلة.

علي بن خليفة : تحدي البحرين العالمي تعزيز لمسيرة إنجازات الرياضة البحرينية



أكد رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة، أن فعالية تحدي البحرين العالمي لبطولة كرة القدم داخل الصالات لمدة 24 ساعة متواصلة يعزز مسيرة الرياضة البحرينية وإنجازاتها على جميع المستويات يتقدمها العالمي.

وأشار رئيس اتحاد الكرة إلى أن دخول مملكة البحرين لموسوعة غينيس في الجانب الرياضي لأول مرة عبر بوابة هذا التحدي يؤكد الدعم الكبير الذي تحظى به الرياضة البحرينية من قبل القيادة الرشيدة، ومن قبل ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

ولفت إلى أن دخول البحرين لموسوعة غينيس يعكس رؤية وعزيمة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في قيادة الرياضة البحرينية إلى مزيد من الإنجازات ترجمة لرؤية القيادة الرشيدة في جعل البحرين بمصاف الدول المتقدمة رياضيا.

وأشار إلى أن الشباب البحريني الذي شارك في التحدي عكس صورة العزيمة والإرادة القويتين لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، إذ يحرص سموه دائما على دعم الشباب وتأهيلهم للنهوض بالقطاع الرياضي عبر مختلف الأنشطة التي تسهم في الارتقاء بمسيرة الرياضة البحرينية.



واعتبر الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة أن فعالية تحدي البحرين العالمي ستفتح الرياضة البحرينية على أفق واسع عالميا، خاصة مع بيان ما يتحلى به شبابنا من عزيمة وإصرار نحو تحقيق المستحيل والمضي قدما في مسيرة الارتقاء والتطور والإنجازات.

ونوه رئيس اتحاد الكرة في حديثه بالجهود التي تبذلها اللجنة الأولمبية باعتبار الفعالية واحدة من المبادرات المتنوعة التي طرحتها، مؤكدا أن هذه المبادرات تسهم بشكل كبير في دعم الرياضة البحرينية والارتقاء بها ووصول صداها إلى الصعيد الدولي بما يعكس الصورة المشرقة والمتطورة.

كانو : حرصنا على الرعاية البلاتينية لدعم الشباب البحريني



أكد خالد فؤاد كانو عضو مجلس إدارة شركة إبراهيم خليل كانو عن فخر وإعتزاز الشركة في دعم أول فعالية رياضية ستدخل مملكة البحرين موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

وقال إن شركة إبراهيم خليل كانو كانت حريصة على تقديم الرعاية البلاتينية ، لإيمانها الكبير بأن الفعالية ستعزز من سمعة البحرين الحضارية على الصعيد الدولي. في الوقت الذي يعلم الجميع مدى أهمية الدخول في موسوعة غينيس للأرقام القياسية .

وأشار أن الشركة ملتزمة بدورها في دعم القطاعين الشبابي والرياضي في مملكة البحرين إيماناً منها بأهمية دورهم الحيوي في تطوير ورفد المنجزات على كافة الأصعدة ، متمنياً التوفيق للجنة الأولمبية البحرينية التي يقودها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في تسجيل الرقم القياسي العالمي الذي يترقبه البحرينيون أجمع.