أكد رئيس مجلس أمناء جامعة العلوم التطبيقية د.وهيب الخاجة، أن الجامعة تعمل جاهدة لتحقيق الأهداف التي رسمتها منذ تأسيسها ليعكس ذلك إرادتها القوية في تحقيق اهداف الرؤية الاقتصادية 2030 التي تنشدها البحرين في تقديم تعليم نوعي يرتقي بمهارات المواطن البحريني ويعود بالنفع على تقدم وتطور البلاد في مجالات الحياة كافة.

وشدد على حرص الجامعة على الوصول، غلى مستويات متقدمة في مجال التعليم العالي والذي سيساهم في تلبية متطلبات وحاجات سوق العمل البحريني.

وقال الخاجة، إن الجامعة تمضي بخطىً ثابتة نحو تطبيق معايير جودة التعليم لتعزيز مسيرتها وتقديم أفضل الخدمات للطلبة، منوهاً بأن الجامعة تسعى بإصرار إلى تحقيق المتطلبات والمعايير الدولية حيث تدرك أن الجودة مطلب استراتيجي وبناءً على ذلك فإنها تعمل باستمرار لتحقيق متطلبات ومعايير الجودة.



جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الأمناء الرابع للعام الأكاديمي 2017-2018، الذي أقيم بحضور رئيس المجلس، ورئيس الجامعة د.غسان عواد وأعضاء المجلس كل من د.فاطمة البلوشي، ود.فايز عبد السادة، وعادل ناس ووليد الخاجة وغازي وناس ومحمد والعامر.

واستعرض المجلس جدول الأعمال المنجزة وتطور الجامعة وفقاً للخطط الرامية إلى نقلها لمصاف الجامعات المرموقة محلياً وعربياً، حيث اطلع المجلس على تقرير ، إنجازات الجامعة في العام الماضي وما تم إنجازه في الخطة التشغيلية للعام الجامعي 2017-2018، واعتماد خطة العام الجامعي 2018-2019، والتقدم المحرز بلوحة مؤشرات الأداء.

كما تدارس المجلس استعدادات الجامعة لمتطلبات الاعتماد المؤسسي والزيارة الخاصة بلجنة الاعتمادية للجامعة، وخطة الأبحاث العلمية الدولية وأوجه الصرف على البحث العلمي، إضافة إلى تدارس سجل المخاطر والخطط الاستراتيجية لكليات وإدارات وأقسام الجامعة.

وتابع أعضاء المجلس المستجدات المتعلقة بمشروع إنشاء الصالة الرياضية ومواقف السيارات المزمع إنشائها خلال الفترة القريبة القادمة، كما تم بحث إمكانية إنشاء مركز للتدريب الأكاديمي بالتعاون مع أكاديمية التعليم العالي البريطانية "HEA" بحيث يكون مركزاً أعضاء هيئة التدريس من داخل وخارج الجامعة.

وهنأ المجلس كافة منتسبي الجامعة بمناسبة الحصول على شهادة الآيزو الدولية في مجال العمل الإداري ( تقديم الدعم الإداري للطلاب في جامعة العلوم التطبيقيةISO 9001:2015)، بعد إتمام الجهة المانحة للشهادة زيارتها للجامعة والتأكد من استيفاء كافة الشروط المطلوبة لمنح الشهادة.

ونوهوا إلى أن هذا الإنجاز يؤكد أن الجامعة تسير في الاتجاه الصحيح في تقديم تعليم عالي ذي جودة عالية من خلال إعتماد المعايير الوطنية والدولية لجودة التعليم وتطوير الخطط والمناهج بما يتناسب مع متطلبات مجلس التعليم العالي ويتلائم مع التطورات العالمية.

وعبّر الخاجة عن سعادته بالتطور الذي تحققه الجامعة على مختلف المستويات، مشيداً بالدور الذي يبذله رئيس الجامعة وأعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية وعملهم الدؤوب لخدمة الجامعة وتعزيز مكانتها على المستوى المحلي والخليجي.

ونوه إلى أن الجامعة هيأت كافة الظروف المناسبة لتقديم تعليم جامعي ذي جودة عالية يسهم في تحقيق التنمية الشاملة وفي الارتقاء بمستوى الخريجين من خلال ما توفره من تسهيلات وتجهيزات في الحرم الجامعي بما يتناسب مع معايير نظام الاعتماد الأكاديمي.

ولفت إلى أن الجامعة تركز على تحقيق الجودة الشاملة للبرامج والتخصصات التي تقدمها من خلال توفير بيئة جامعية خلاقة مبنية على الإبداع والتفاعل وتطوير الخطط والمناهج بما يتناسب مع متطلبات مجلس التعليم العالي.