إحياءً لسنة الرسول صلى الله عليه وسلم، ستقام صلاة عيد الفطر المبارك عند الساعة 05:15 من صباح يوم العيد الاول من شهر شوال 1442هــ.

وبناء على توجيهات وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف بفتح مصليات العيد والجوامع لصلاة عيد الفطر المبارك .



تعلن إدارة الأوقاف السنية عن جاهزية مصليات العيد على مستوى المملكة لاستقبال المصلين وفق الاحتياطات والإجراءات الاحترازية اللازمة للحد من انتشار فيروس كورونا والتي اقره الفريق الوطني الطبي ؛وذلك حفاظاً على سلامة وصحة الجميع،وحددت لجنة المصليات التي شكلها فضيلة الشيخ د. راشد بن محمد الهاجري رئيس مجلس الأوقاف السنية جميع المصليات الرئيسية التي ستقام فيها صلاة العيد، إضافة إلى مصليات الجاليات التي أعدتها الأوقاف لصلاة عيد الفطر في أنحاء متفرقة من المملكة .

وأوضحت اللجنة توزيع هذه المصليات بعد اجتماع عقدته بهذا الخصوص وهي كالتالي:

1. مصلى العيد بالمحرق بالقرب من موقف السيارات جنوب مقبرة المحرق (صالة بن جمعان).

2. ساحة قلعة عراد .

3. مصلى العيد بالرفاع الشرقي قرب قلعة الرفاع .

4. الساحة المقابلة لمركز حمد كانو الصحي الدوار 17 بمدينة حمد.

5. مصلى العيد بمركز شباب مدينة حمد –الدوار الثاني في مدينة حمد.

كما ستقام صلاة العيد في باقي جوامع المملكة الخاضعة لإشراف إدارة الأوقاف السنية، وكذلك المساجد التي تم تحويلها الى جوامع مؤقتة خلال شهر رمضان المبارك .

وأكدت الإدارة أنها أعدت مصليات العيد وجهزتها بكامل ما تحتاجه من جميع المستلزمات، وهيأتها لاستقبال المصلين، وذلك من خلال الجولات الميدانية لفريق العمل الذي شكلتها الإدارة من قسم الصيانة والخدمات الهندسية من أجل توفير وسائل الراحة للمصلين.

وقدمت الإدارة جزيل شكرها للجهات الحكومية التي تعاونت معها في تجهيز مصليات العيد والقيام على تهيئة المصليات، وكذلك هيئة البحرين للثقافة والآثار لموافقتها على مصلى العيد في قلعة عراد، ووزارة الداخلية بتوفيرها حواجز الطرق والشرطة المجتمعية وشرطة المرور لهذه المصليات ،ووزارة التربية والتعليم التي وافقت على تجهيز مصليات الجاليات في مدارسها ووزارة الشباب والرياضة على تعاونها في إحياء صلاة العيد .

ورفعت الأوقاف السنية بهذه المناسبة لمقام حضرة صاحب الجلالة ملك البلاد المفدى، وصاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء،وإلى شعب البحرين الوفي أسمى آيات التهاني والتبريكات ، سائلين المولى تعالى أن يعيد هذه الأيام المباركة على شعب البحرين بالعزة والازدهار وعلى الأمة الإسلامية جمعاء بالخير واليمن والبركات .