أعلنت جمعية ألواني البحرين عزمها تنظيم زيارة وفد يضم سيدات ورجال أعمال من مملكة البحرين لحضور فعالية "الملتقى الاقتصادي العربي التركي" الذي يقام في مدينة إسطنبول خلال الفترة من 21 وحتى 24 جون 2022.

وأوضحت الجمعية أن هذا الملتقى يضم ثلاثة معارض كبرى هي معرض الغذاء وتكنولوجيا الصناعات الغذائية، ومعرض الزراعة وتكنولوجيا الصناعات الزراعية، ومعرض تجهيزات الفنادق والمطاعم والمخابز، ودعت جميع التجار وأصحاب الأعمال البحرينيين الراغبين بحضور الملتقى إلى التواصل معها من أجل التسجيل وتقديم جميع التسهيلات اللازمة.

وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية السيد عمار عواجي إن الجمعية تبنَّت تنظيم هذه المشاركة البحرينية في تركيا بشكل خاص لأنها تتمحور حول المعارض الثلاثة المتخصصة في زراعة وإنتاج وتجارة الغذاء، وأضاف "نطلع من خلال هذه المشاركة إلى دعم جهود الحكومة الموقرة في تحقيق الأمن الغذائي، وذلك من خلال تعريف منتجي وتجار الأغذية البحرينيين بأحدث التطورات العالمية في هذا المجال، ومساعدتهم على زيادة انتاجيتهم وإسهاماتهم في توفير متطلبات السوق البحريني من الغذاء".

وأعرب عواجي عن ترحيب جمعية ألواني البحرين بجميع المؤسسات والشركات البحرينية الصغيرة والمتوسطة والكبيرة المشتغلة في مجال الغذاء والمجالات ذات الصلة للمشاركة في هذا الحدث، مشيرا إلى أن فريق الجمعية على أتم الجاهزية لتقديم كل ما يلزم من استشارات ودعم وتنسيق.

وقال إن أهمية المشاركة في الملتقى الاقتصادي العربي – التركي والمعارض الثلاثة المرافقة له تبرز في وقت بدأ العالم يتنفس فيه الصعداء بعد جائحة كورونا، ورغبة الجميع في استعادة معدلات النمو الاقتصادي إلى ما كانت عليه قبل الجائحة، والتعرف على التوجهات الجديدة في التجارة والتصنيع والإنتاج والاستيراد والتصدير.

هذا ويأتي تنظيم "ألواني البحرين" للمشاركة البحرينية في هذا الملتقى الدولي يأتي ضمن الأنشطة الاقتصادية التي تحرص الجمعية على تنفيذها محليا وإقليميا ودوليا بهدف دعم جهود تنمية الاقتصاد الوطني في مملكة البحرين، من خلال إيجاد المزيد من الفرص أمام أصحاب الأعمال، وخاصة النساء البحرينات، لتوسعة مشروعاتهم وتجارتهم.