عقد الرئيس التنفيذي لشركة ألمنيوم البحرين ش.م.ب. (البا)، علي البقالي، ورشة عمل لتعزيز التوافق والعمل المشترك الفعّال حضرها أعضاء الإدارة التنفيذية والمديرون الإداريون ومديرو الدوائر بتاريخ 17 نوفمبر 2022 بفندق ويندهام جراند المنامة.

وهدفت ورشة العمل بشكل رئيسي إلى مناقشة أوضاع وظروف السوق بتقلباته المختلفة، وبحث كيفية تحقيق الأهداف الإنتاجية وأهداف السلامة للعام الحالي، إلى جانب الاستعداد لأهداف الشركة لعام 2023 في ظل التحديات وحالة عدم اليقين المتزايدة التي يشهدها السوق.



وخلال حديثه، صرح الرئيس التنفيذي علي البقالي قائلاً:

"في ظل التغير الدائم الذي يشهده السوق، يجب علينا مواكبة التوجهات الحالية والتأقلم مع نظرة المستثمرين للسوق بما يخدم مصلحة الشركة.

لا يمكننا التحكم في نظرة المستثمرين للسوق، ولكننا نستطيع تغيير نمط تفكيرنا للتأقلم مع مختلف المتغيرات، وذلك لن يتحقق إلا من خلال بناء روح الفريق الواحد والعمل المشترك الفعّال بين أعضاء الفريق الإداري للشركة".

وقد ركز البقالي خلال كلمته الرئيسية التي ألقاها خلال الورشة على أهمية تحقيق التوافق الاستراتيجي بين وحدات الأعمال بالشركة لضمان تحقيق النجاح في العام المقبل في ظل التحديات. كما قام أعضاء الإدارة التنفيذية، وهم كل من الرئيس التنفيذي للعمليات الإنتاجية د.عبدالله حبيب، الرئيس التنفيذي للشؤون المالية براين هاريس، الرئيس التنفيذي للتسويق خالد عبداللطيف، الرئيس التنفيذي للطاقة أمين سلطان، والرئيس التنفيذي للإمدادات وليد التميمي، باستعراض أهم الإنجازات التي تحققت خلال هذا العام في الدوائر التابعة لمجموعاتهم المختلفة، وتوقعاتهم للعام المقبل 2023.

وشملت ورشة العمل كذلك محاضرة خاصة في "علم النفس التطبيقي" قدمها الرياضي المعروف ومدير الأكاديمية الأولمبية باللجنة الأولمبية البحرينية د. نبيل طه آل شهاب – الحاصل على شهادة الدكتوراة في علم النفس الإيجابي – تناول خلالها العوامل النفسية المختلفة التي تلعب دورًا هامًا في مكان العمل، ومنها العوامل الإدراكية والتحفيزية والعاطفية والسلوكية.