اعلنت صادرات البحرين عن توقيع مذكرة تفاهم مع المنصة السعودية الرائدة في توصيل طلبات المطاعم عبر الانترنت "جاهز"، وأتت هذه الاتفاقية كانعكاس لحرصها المستمر في تعزيز وصول المؤسسات القائمة في مملكة البحرين إلى منصات التجارة الإلكترونية عبر الترويج للمنتجات محلية الصنع في الأسواق السعودية.

وكما يعد إطار هذا التعاون الإستراتيجي العالي المستوى الأول من نوعه لـ "جاهز"، حيث ستدفع هذه الاستراتيجية نطاق عملياتها إلى آفاق جديدة. وتهدف هذه المذكرة إلى تعزيز التعاون بين الجانبين من خلال إدراج منتجات عملاء صادرات البحرين على منصات "جاهز" الإلكترونية: "جاهز" و"بك" (PIK) و"بلو" (BLU) و(Co-Kitchen).

وبموجب هذه الاتفاقية، ستقدم "جاهز" عروض حصرية لعملاء صادرات البحرين والتي ستسهم من خلالها نمو أعمالهم التجارية لمستويات أعلى، حيث سيتم إنشاء صفحة مخصصة للعلامات التجارية البحرينية في كل منصة من منصات "جاهز" لأبرز المنتجات المحلية في الأسواق السعودية، كما ستزود "جاهز" عملاء صادرات البحرين بأسعار تفضيلية ثابتة لفترة استثنائية مدتها 5 سنوات. وبالإضافة إلى ذلك، ستتمكن المطاعم التي تتخذ من البحرين مقرًا لها من الاستفادة من منصة (Co-Kitchen) الفريدة من نوعها عبر الحصول على أسعار خاصة لاستئجار مساحات مطابخ تجارية في المملكة العربية السعودية والتي من شأنها أن تعمل على توسيع خطوطها الإنتاجية. وعلاوة على ذلك، سيوظف مطوري الوصفات في مملكة البحرين مهاراتهم الإبداعية في اختراع وصفات جديدة في المطاعم القائمة في المملكة العربية السعودية من خلال منتجات بحرينية الصنع.



وستعمل هذه الاتفاقية على تحفيز نمو الأعمال التجارية للمؤسسات القائمة في مملكة البحرين، حيث ستقوم "جاهز" بدورها بالترويج عن المنتجات البحرينية الصنع، مما سيعزز الجهود التعاونية بين مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية. كما ستعكس مذكرة التفاهم أهداف صادرات البحرين و"جاهز" المشتركة والتي ستعود بالنفع لجميع الأطراف المعنية على نطاق إقليمي.

وعلقت السيدة صفاء شريف عبدالخالق، الرئيس التنفيذي لصادرات البحرين، بهذه المناسبة: "إن بناء شراكات جديدة وتوسيع الشراكات القائمة أمرًا أساسيًا لإتاحة الفرص الإقليمية والعالمية للمؤسسات القائمة في مملكة البحرين وتمكينهم من التقدم بشكل أسرع في مفترق طرق التجارة الإقليمية. ومن خلال هذه الشراكة الإستراتيجية الجديدة، ستمكن "جاهز" عملاء صادرات البحرين من اكتشاف أسواق إقليمية ضخمة والتي ستسلط الضوء على منتجاتهم وخدماتهم."

ومن ناحيته، عبّر الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة لشركة جاهز السيد غصّاب المنديل، بالقول: "تأتي شراكتنا الاستراتيجية مع صادرات البحرين تماشيًا مع خططنا التنموية، حيث ارتكزت كل جهودنا على التواصل مع شركاء محليين وإقليميين لتطوير نطاق أعمال المؤسسات من جميع أنحاء المنطقة وازدهار نموها. نحن نتطلع إلى العمل مع صادرات البحرين لتعزيز دعمنا المتبادل للمؤسسات القائمة في مملكة البحرين."