أعلنت شركة بنفت، الشركة المبتكرة والرائدة في مجال التكنولوجيا المالية وخدمة المعاملات المالية الإلكترونية في مملكة البحرين والشركة الأردنية لأنظمة الدفع والتقاص (جوباك)، عن توقيع مذكّرة تفاهم بينهما تُدَشِّن سبل التعاون في برامج مركز التكنولوجيا المالية والابتكار (جوين).

وبحسب ما نصّت عليه هذه المذكّرة، ستوطّد كلتا الشركتين جهودهما في استحداث وإتاحة خدمات مالية رقمية بالاستفادة من خبراتهما وإمكاناتهما التكنولوجية. وسينطوي عليها أيضاً تشكيل لجنة توجيهية من كلا الحليفين تعمل لبحث أوجه التعاون في مجالات ابتكار التكنولوجيا المالية وتتألف من أعضاء فريق يتم تسميتهم من قبل الطرفين.

هذا وقد كان البنك المركزي الأردني وجوباك قد أعلنا مؤخراً إطلاق مركز التكنولوجيا المالية والابتكار (جوين) ضمن فعاليات منتدى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والذي من المزمع أن تدخل برامجه حيّز التنفيذ مع طليعة العام الحالي.



من جهته، أشاد عطوفة الدكتور عادل الشركس، رئيس مجلس إدارة الشركة الأردنية لأنظمة الدفع والتقاص (جوباك)، بجهود مملكة البحرين وشركاتها الرائدة، وعلى أبرزها "بنفت" البحرينية، في تعزيز أواصر التعاون لدعم ابتكارات التكنولوجيا المالية وإتاحة تبادل الخبرات والتي ستعود بالنفع على مستقبل الاقتصاد الرقمي في الأردن والمنطقة.

من جانبه قال السيد عبدالواحد الجناحي الرئيس التنفيذي لشركة بنفت بأنه وفق توسيع افاق التعاون وتبادل الخبرات بين المؤسسات المالية ومؤسسات التكنولوجيا المالية نشيد بتوقيع هذه المذكرة الهامة ونتطلع للعمل المشترك مع شركة جوباك في جوانب متعددة لاسيما بأن الشركة لديها تجارب ناجحة ولدينا أيضا تجارب مماثلة وهذا التعاون سيكون مثمرا لكلا الطرفين ويسهم في تعزيز اقتصاد كل من مملكة البحرين والمملكة الأردنية الهاشمية.

تجدر الإشارة إلى إن جوباك، هي شركة مساهمة خاصة تعود ملكيتها للبنك المركزي الأردني وكافة البنوك العاملة في المملكة الأردنية الهاشمية. إلى جانب تشغيل وتطوير العديد من أنظمة الدفع في الأردن، تستثمر الشركة في إتاحة وتمكين ابتكارات التكنولوجيا المالية، وتعمل على إنتاج المعرفة وتحليلات الأعمال في القطاع المالي لزيادة الوعي وإثراء عملية صنع القرار.