دشنت شركة "فينمارك كوميونيكشنز" رسميا حملة "صمم مستقبلك"، وذلك بشراكة استراتيجية مع مجلس التعليم العالي، وبدعم من الشريك المالي الرئيسي "كريدي مكس".

وجاء التدشين في حفل أقيم ظهر يوم الاثنين في موقع نصب "أثر"، الذي دشّنته صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المعظم رئيسة المجلس الأعلى للمرأة في ديسمبر الماضي بمناسبة يوم المرأة البحرينية، ويعكس النصب إنجازات وعطاءات المرأة البحرينية في شتى المجالات.

وحضر التدشين الرسمي لحملة "صمم مستقبلك" سعادة الدكتورة الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة، الأمين العام لمجلس التعليم العالي نائب رئيس مجلس أمناء مجلس التعليم، والسيد أحمد عبد الرحمن سيادي، الرئيس التنفيذي لشركة "كريدي مكس"، وأعضاء مجلس التعليم العالي ومسؤولين في "كريدي مكس"، إلى جانب ممثلين عن الجامعات والمعاهد التدريبية، وعدد من الشركات والمؤسسات الرائدة في تنمية الموارد البشرية، ووسائل الإعلام.



وتأتي حملة "صمم مستقبلك" في إطار المساهمة في جهود مملكة البحرين لتسريع تنمية رأس المال البشري وتثقيف وبناء قوى عاملة وطنية عالية الكفاءة ومدربة، تماشيا مع أهداف رؤية البحرين الاقتصادية 2030، حيث تدعم وتشجع الحملة خريجي المدارس الثانوية وطلاب الجامعات والمسجلين في برامج التدريب المهني على اتباع نهج أكثر نشاطًا في التخطيط لمستقبلهم وبنائه.

وخلال التدشين، جرى الإعلان عن أعضاء اللجنة الاستشارية لحملة "صمم مستقبلك"، والتي تضم في عضويتها أعضاء من مجلس التعليم العالي، تمكين، إنجاز البحرين، KPMG، NGN InternationalK ، مرشده حياتية، كما تضم اللجنة الاستشارية طلاباً جامعيين متميزين من عدة جامعات في المملكة.

كما تم على هامش التدشين الكشف عن شعار الحملة، بالإضافة إلى الإعلان عن قنوات التواصل الاجتماعي.

وبهذه المناسبة، أعرب السيد أحمد عبد الرحمن سيادي، الرئيس التنفيذي لشركة "كريدي مكس"، عن اعتزاز "كريدي مكس" بدعم الحملة، وذلك في إطار مبادراتها للمسؤولية الاجتماعية والتزامها بالاستثمار في تعليم

الشباب، مؤكدا أن تدريب وتطوير رأس المال البشري يعد من أبرز أهداف "كريدي مكس"، ويشكل أحد ركائز استراتيجيتها لتنمية الثروة البشرية.

وأشار إلى أن "كريدي مكس" هي أول شركة في مملكة البحرين أطلقت بطاقة ائتمانية للطلاب الجامعيين، وهي تؤمن بأهمية تعليم الشباب إلى جانب تثقيفهم حول الإدارة والتخطيط المالي، لافتا إلى أهمية مثل هذه الشراكات المجتمعية بين مؤسسات القطاعين الخاص والعالم التي تسهم في تحقيق أهداف رؤية البحرين الاقتصادية 2030، بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس الوزراء حفظه الله.

من جانبها، صرحت السيدة زهراء طاهر، المدير التنفيذي لشركة "فينمارك كوميونيكشنز": "يسرنا اليوم إعلان التدشين الرسمي لحملة صمم مستقبلك، الرامية إلى تحقيق مجموعة من الأهداف من بينها دعم وإرشاد الطلاب خلال هذه المرحلة الهامة والمفصلية في حياتهم، وتعزيز قدراتهم على اتخاذ القرارات الصائبة المتعلقة بمستقبلهم الدراسي والمهني، فضلا عن تطوير المهارات الحياتية المختلفة لديهم، والتي سيكون لها بالغ الأثر الإيجابي على أدائهم في مجالي التعليم والعمل".

وأوضحت: "بالنظر إلى التغييرات المتسارعة في طبيعة سوق العمل محليا وعالميا، فإننا نتطلع إلى أن تسهم حملة (صمم مستقبلك) في تعزيز فرص الطلاب على الحصول على فرص عمل تتناسب مع مؤهلاتهم وميولهم، ودفع عجلة الازدهار الاقتصادي في مملكة البحرين"، مرحبة بالشراكة مع جميع المؤسسات من مختلف القطاعات والراغبة في دعم حملة "صمم مستقبلك"، من خلال التواصل مع "فينمارك كوميونيكيشنز".

كما تقدمت بالشكر الجزيل إلى الأمانة العامة لمجلس التعليم العالي، الذي سيقدم الدعم والتوجيه في تصميم برامج الحملة والمساعدة على الوصول إلى الفئات المستهدفة من الطلاب، وإلى شركة "كريدي مكس"، التي ستعمل على تطوير وإطلاق سلسلة من الأنشطة الرامية إلى تعزيز محو الأمية المالية، والتعرف على الفرص الوظيفية المستقبلية للطلاب في الصناعة المالية في مملكة البحرين.

وتتألف الحملة، التي تستمر على مدى 12 شهر، من حزمة من البرامج المتنوعة ذات طابع شمولي، والتي صممت بعناية وتستهدف تطوير المهارات الشخصية والقدرات العملية للطلاب، وستضم البرامج جلسات وورش عمل تفاعلية تجمع الطلاب مع الخبراء في مجالات التعليم والموارد البشرية من مختلف القطاعات والتخصصات.

ومن بين الفعاليات التي ستطلقها الحملة خلال العام مسابقة تصميم " بطاقة المستقبل" لشركة "كريدي مكس"، وفعالية Future Hunt، وهي فعالية تعليمية ترفيهية لمدة يوم واحد تستهدف الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و23 عاما. وسيقوم المشاركون أنفسهم بتصميم الفعالية المؤلفة من ألعاب تركز على إدارة الأموال والتخطيط المالي والمهارات المختلفة التي يحتاجونها أثناء الاستعداد لمستقبلهم، بتوجيه وإرشاد من اللجنة الاستشارية للحملة.

كما ستعقد المسابقة السنوية لقطاع الأعمال، والتي تنظمها "فينمارك كوميونيكيشنز" منذ العام 2011. وفي نسخة هذا العام، ستتألف الفرق المتنافسة من طلاب وموظفين لتبادل المعرفة فيما بينهم، إضافة إلى تنظيم يوم المهارات، وهي فعالية مؤلفة من ورش عمل ومعرض وأنشطة مصاحبة تركز على المهارات الأساسية التي يحتاجها الطالب لتصميم مستقبله، فيما سيتم الإعلان عن مسابقة طلابية مصاحبة لحملة "صمم مستقبلك" في وقت لاحق من هذا العام.