اختتمت صادرات البحرين، ورشة عمل تحت عنوان "إجـراءات دخــول المواد الغذائية والأدوية إلى المملكة العربية السعودية، المقدمة من قبل الهيئة العامة للغذاء والدواء في السعودية بالتنسيق مع صادرات البحرين، بالتعاون مع وزارة الصحة في مملكة البحرين، التي هدفت إلى تزويد المصدرين والتعريف بالمتطلبات والإجراءات اللازم اتخاذها قبل تصدير المنتجات الغذائية إلى السعودية، انطلاقا من الدور التوعوي في تعريف المجتمع التجاري والشركات في مملكة البحرين بكافة القوانين والتشريعات التجارية التي تمس القطاع الخاص، بما يسهم في تطوير دوره وزيادة مساهمته في التنمية الاقتصادية بمملكة البحرين.

وحضر ورشة العمل أكثر من 100 مشارك من رواد الأعمال والخبراء وأصحاب المصلحة في المملكتين، للمشاركة في إيضاح الإجراءات واللوائح المتعلقة حول تصدير المنتجات الغذائية والأدوية والمستحضرات الطبية، حيث قدمت الجلسات النقاشية مفاهيم شاملة حول دور الهيئة العامة للغذاء والدواء في السعودية والوثائق اللازمة والإجراءات المطلوبة وكذلك دور وزارة الصحة في مملكة البحرين لضمان الامتثال بالتنظيمات واللوائح.

كما تم خلال الورشة فتح باب الأسئلة والاستفسارات المتعلقة باستيراد وتصدير المنتجات الغذائية إلى السعودية وتم الإجابة عليها من قبل المختصين المعنيين في وزارة الصحة في مملكة البحرين والهيئة العامة للغذاء والدواء في السعودية وترتيب اجتماعات فردية مع عدد من الشركات والمؤسسات مع المختصين المعنيين من الجهات.

ويعكس نجاح ورشة العمل وما أسفرت عنه من نتائج التزام صادرات البحرين والهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية في إطار التنسيق والتعاون المشترك، سعيا نحو تعزيز النمو الاقتصادي والتجارة بين البلدين وتيسير إجراءات التصدير وآليات الفسح بالمنتجات الغذائية والأدوية بالأخص للمؤسسات في قطاعي الأدوية والمواد الغذائية التي تتخذ من البحرين مقرا لها وتتطلع إلى التوسع في الأسواق السعودية.

وأكدت السيدة فاطمة عزيز رستم المدير التنفيذي للعمليات في صادرات البحرين، أهمية تعزيز التجارة بين المملكتين، قائلة: "يعد تعزيز وتقوية الروابط الاقتصادية بين مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية أمر ضروري لتحقيق مستقبل تجاري مزدهر بين البلدين، حيث يوفر السوق السعودي فرص واسعة وغير محدودة للمؤسسات البحرينية.. وتعد جهود صادرات البحرين والهيئة العامة للغذاء والدواء في المملكة العربية السعودية بمثابة محفز للنمو والازدهار".

وأضافت أن ورشة العمل جاءت تأكيدا على ضرورة زيادة التعاون بين الطرفين من أجل نشر الوعي معربة عن تمنياتها في أن تتكل أعمال الورشة بالنجاح وتحقيق الأهداف المرجوة منها والخروج بتوصيات فاعلة.

وقالت الهيئة العامة السعودية للغذاء والدواء: "نحن ملتزمون بتعزيز وتسهيل التجارة بين المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين وذلك لتحقيق أهدافنا المشتركة مع صادرات البحرين لضمان نجاح ونمو الأعمال التجارية في هذه القطاعات الحيوية".

وأضافت "نحن حريصون على تحقيق هدفنا المتمثل في تطوير علاقة تجارية مزدهرة بين المملكتين، وسنواصل اتخاذ خطوات كبيرة في هذا الاتجاه".