أصدرت شركة الخدمات المالية العربية (AFS) أحدث مؤشر لمعاملاتها، حيث سجلت ارتفاعًا بنسبة 46٪ في المدفوعات على بطاقات الخصم الدولية وزيادة بنسبة 39٪ في المدفوعات على بطاقات الائتمان الدولية خلال سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2023 F1 الذي تم اختتامه مؤخرًا. مؤشر معاملات AFS يراقب حجم وقيمة المدفوعات الإلكترونية المسجلة على منصات معالجة AFS في جميع أنحاء المملكة.

وعلق سامر سليمان، الرئيس التنفيذي لشركة الخدمات المالية العربية (AFS) قائلاً: "إن حجم وقيمة المعاملات التي سجلناها على منصاتنا لسباق هذا العام تتجاوز العام الماضي وهذا دليل على نجاح سباق جائزة البحرين الكبرى وجذبه لجمهورًا عالميًا على مدار السنين. لقد شهدنا زيادة كبيرة في المعاملات من حاملي البطاقات الدوليين، وتحديداً من قبل الزائرين من سنغافورة والهند خلال أسبوع الفورمولا 1، وقد أدى هذا بدوره إلى تعزيز الأعمال التجارية في جميع أنحاء المملكة ".

سجل مؤشر معاملات AFS زيادات كبيرة في المعاملات عبر مختلف قطاعات الأعمال والتجزئة من مواطني سنغافورة (199٪) والهند (58٪)، بالإضافة إلى مواطني دول مجلس التعاون الخليجي، ولا سيما من سلطنة عمان ودولة قطر والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.



الجدير بالذكر أن شركة الخدمات المالية العربية مرخصة من قبل مصرف البحرين المركزي، ومملوكة بالأغلبية للمؤسسة العربية المصرفية ABC. وتفتخر الشركة بالعديد من خدمات وحلول الدفع الرقمية الشاملة، والتي تمتد لمعالجة بطاقات الخصم والائتمان والبطاقات الإسلامية، وخدمات اكتساب التاجر، والتكنولوجيا المالية، ومجموعة من أحدث الخدمات ذات القيمة المضافة المتطورة. ولديها مكاتب ومراكز بيانات في كل من مملكة البحرين، وجمهورية مصرالعربية وسلطنة عمان والإمارات العربية المتحدة. ومن خلال توفير حلول دفع عالية الجودة والموثوق بها من قِبل الشركات، فقد أدت إسهامات شركة الخدمات المالية العربية المتواصلة في ابتكار الخدمات المالية إلى جعلها قوة دافعة في السوق حيث تقدم مجموعة واسعة من حلول الدفع بما في ذلك محافظ الهاتف المحمول الرقمية الشهيرة وخدمات اكتساب التاجر الرائدة في السوق وحل الرواتب الرقمية الرائد في البحرين ومراكز الاتصال العالمية وغيرها من الخدمات.